الجمعة 03/مايو/2024

ناجح بكيرات يدعو لـمليونية الرباط بالأقصى لمواجهة المستوطنين

ناجح بكيرات يدعو  لـمليونية الرباط بالأقصى لمواجهة المستوطنين

دعا الشيخ ناجح بكيرات، نائب رئيس مجلس أوقاف القدس المحتلة، إلى تكثيف الوجود في المسجد الأقصى، وإحياء ليلة القدر والتصدي لدعوات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بـ “مليونية الرباط” في “الأقصى” وباحاته.

وقال بكيرات لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “على كل الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين والداخل الفلسطيني المحتل، النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى”.

وطالب الهيئات الدولية وأصحاب القرار بالتدخل ومنع الاحتلال من الاستمرار في هجمته على المسجد الأقصى، مؤكداً ضرورة وجود الجماهير الفلسطينية في جنبات المسجد الأقصى وباحاته.

وأضاف: “هذا الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي صراع يتطور، والقادم هو أصعب وأصعب، والموقف في القدس جادّ، وعلينا الاجتماع على قرار واحد دفاعاً عن القدس”.

وحول دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى في (27 – 28 رمضان)، أوضح بكيرات أن هذه الدعوات ليست الأولى وليست الأخيرة، مشيراً إلى أنها تهدف إلى التحريض على الفلسطينيين وكسبها لمصلحة الأحزاب الإسرائيلية.

ودعا القيادي المقدسي، السلطة الفلسطينية إلى بذل كل ما بوسعها لمواجهة مخططات تهويد المسجد الأقصى واقتحامه، مطالباً إياها بوقف وإنهاء التنسيق الأمني مع “إسرائيل”.

وشدد بكيرات في دعوت للسلطة على “ضرورة تكثيف جهودها في دعم القدس، وإنهاء كل شيء يقسم شعبنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...