الإثنين 20/مايو/2024

20 ألفًا يصلون الجمعة في رحاب الإبراهيمي بالخليل

20 ألفًا يصلون الجمعة في رحاب الإبراهيمي بالخليل

أدى قرابة 20 ألفًا صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل، وذلك في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، رغم التشديدات التي قامت بها قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إنه منذ ساعات الصباح توافد آلاف المواطنين من محافظات الضفة وأراضي الـ48 إلى المسجد الإبراهيمي بالخليل لأداء صلاة الجمعة.

وتأتي الجمعة الثانية من شهر رمضان قبل أيام قليلة من الذكرى الـ25 حسب التقويم الهجري، لمجزرة المسجد الإبراهيمي في الخليل، والتي أسفرت عن استشهاد 29 مصليا.

وقالت مصادر محلية: إن الاحتلال شدد من إجراءاته الأمنية في محيط الإبراهيمي، والبلدة القديمة بالقدس، ومنع الآلاف من الوصول لأداء الصلاة.

بدوره أشار إمام وخطيب ورئيس سدنة المسجد الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو اسنينة خلال خطبة الجمعة، إلى فضائل شهر رمضان، وبين أن الفتوحات والانتصارات الإسلامية كانت غالبيتها في هذا الشهر المبارك، ومنها فتح مكة وغزوة بدر الكبرى، ونبّه إلى ذكرى مجزرة الحرم التي تصادف الخامس عشر من رمضان.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يستكين ولا يستطيع أحد تركيعه، ومن يعتقد ذلك فهو مخطئ وواهم، وأنه سيواصل عمله وتجذره بأرضه حتى ينال حريته.

وشدد على ضرورة التحلي بالصبر والصمود في سبيل الوطن والذود عن المقدسات، مشيرا إلى أهمية التحلي بالأخلاق المثلى في التعامل بين المواطنين خاصة في ساعات المساء ومع اقتراب موعد الإفطار.

وأكد أهمية شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والمسجد الإبراهيمي، والمواظبة على الصلاة فيهما من أجل حمايتهما من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه التي تهدف لإبعاد المسلمين عنهما وعن البلدتين القديمتين في القدس والخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات