الثلاثاء 21/مايو/2024

أنيس القاسم: صفقة القرن تمهد للتوسع الصهيوني في الجسم العربي

أنيس القاسم: صفقة القرن تمهد للتوسع الصهيوني في الجسم العربي

حذر أنيس قاسم رئيس دورة الانعقاد الأولى في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أن صفقة القرن تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتمهد للتوسع في الجسم العربي، داعيا إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وقال قاسم في كلمته خلال مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته السابعة عشرة، الذي عقد السبت في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، تحت شعار “بالوحدة والصمود حتماً سنعود”: القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة وتواجه إدارة أمريكية تمارس الطغيان وخرق الشرعية الدولية بقراراتها.

وأشار إلى قرارات واشنطن الجائرة التي عدت القدس عاصمة لكيان الاحتلال، وكذلك الجولان السوري المحتل تحت السيطرة الإسرائيلية.

وأكد أن الإدارة الأمريكية بدأت حملة تجفيف الدعم عن اللاجئين الفلسطينيين بقطع المساعدات عن وكالة الأونروا في محاولة أمريكية لشطب حق العودة”.

وحذر قاسم بأن صفقة القرن تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية ودعم الاحتلال “الإسرائيلي”، مشيرا إلى قانون القومية اليهودي الذي يعد ترجمة حرفية لصفقة القرن.

وقال: “إننا في انتظار الإعلان الرسمي لصفقة القرن، التي لا حاجة لنا بالتخمين بمحتواها، فهي صفقة تمكن وتمهد للتوسع الصهيوني في الجسم العربي”.

وأدان تطبيع بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال، عادًّا ذلك هبوطا حادا في المعايير الوطنية والإنسانية، وأن الاحتلال هو العدو الحقيقي للشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الأخطار والمشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات