الأربعاء 01/مايو/2024

ساعات قليلة حاسمة حيال قرار دخول الأسرى في الإضراب عن الطعام

ساعات قليلة حاسمة حيال قرار دخول الأسرى في الإضراب عن الطعام

نقل مكتب إعلام الأسرى عن الحركة الأسيرة أن هناك جهدًا كبيرا يبذل لمحاولة تجنب الدخول في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام في هذه الساعات.

وأضاف المكتب في تصريح مقتضب وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” ظهر الأحد أن هذه المحاولة ربما تثمر عن نتيجة، وأن الحركة الأسيرة ستضع شعبنا الفلسطيني بكل جديد بعد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

فيما أشار نادي الأسير إلى أنه في هذه اللحظات تجري حوارات ساخنة لتجنب الدخول في الإضراب.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم الأحد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان “الكرامة 2” احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعيشونها، ومواصلة انتهاكات مصلحة السجون.

فمن المتوقع أن يبدأ اليوم قادة الأسرى (وهم 30 أسيرا) بالإضراب في مرحلته الأولى، على أن تشمل المرحلتين الثانية والثالثة انضمام أعضاء الهيئات التنظيمية المحلية العاملة في الأقسام، وأعداد كبيرة من الأسرى من المتوقع أن يصل عددهم لـ 1500 أسير.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، أن أسرانا على بعد ساعات قليلة من اتخاذ قرارهم المناسب، وبانتظار البيان الذي سيصدر عن الحركة الأسيرة.

وقال المكتب أمس، إن حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، إضافة لأفراد من حركة فتح، يشاركون في الإضراب.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن من لم يشارك لظروفه الصحية أو غير ذلك؛ سيمارس المشاغلة لإدارة السجون من خلال الامتناع عن تناول الدواء، وعدم الخروج للفورة أو الفحص الأمني، ورفع القضايا ضد ضباط ومدراء السجون وغيرها من الخطوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...