الأربعاء 08/مايو/2024

رأفت ناصيف: 4 رسائل لمليونية الأرض والعودة

رأفت ناصيف: 4 رسائل لمليونية الأرض والعودة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رأفت ناصيف إن غزة أبرقت بمجموعة من الرسائل في مليونية الأرض والعودة التي جرت أمس السبت.

وركز ناصيف في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” صباح الأحد على 4 رسائل للمليونية التي جرت أمس.

ووفق ناصيف فإن الرسالة الأولى هي: حق العودة شريان القضية وعنوان الصراع وعنوان المشروع الوطني ورمز وحدة الأرض، والإنسان الوطني إنما هو الخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه أو التنازل عنه وعن مفهومه الأصيل بحق العودة لكل من هجِّر من أرضه إلى تلك التي هجر إليها متلازما لحقه بالتعويض عن كل ما تسبب له هذا التهجير.
 
أما الرسالة الثانية فهي أن أقصر الطرق لتحقيق الوحدة هو نهج التمسك بالحقوق والثوابت، وعلى رأسها الرفض المطلق للاحتلال وكل إفرازاته، وعدم الرضى بأي أمر واقع فرضه بقوة البطش وبالاستقواء بالنفاق الدولي والجبن الاقليمي؛ هذا ما ترسله غزة عبر الغرفة المشتركة التي توحدت فيها القوى على اختلاف مشاربها، فعكست وحدة فعل وإنجاز.

في حين أشار إلى أن الرسالة الثالثة هي إصرار شعبنا رغم كل ما يمر به من ظروف قاسية، على الانخراط في كل فعل حقيقي يهدف تحقيق الحق الفلسطيني، وتحقيق حريته واستقلاله، وانعتاقه من الاحتلال وكل مفرزاته، على كل فلسطين من بحرها لنهرها، ومن الناقورة لرفح.

في حين أن الرسالة الرابعة هي أن الثبات على المواقف، والإصرار على الحقوق وقوة الفعل، إنما هي التي تجعل صاحب الحق في المكان الصحيح وموقف القوة التي تربك العدو، لأن ذلك يعني أن الحق ينتزع ولا يستجدى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات