عاجل

السبت 18/مايو/2024

الزير لأهالي غزة: أنتم تصنعون التاريخ بمسيرات العودة

الزير لأهالي غزة: أنتم تصنعون التاريخ بمسيرات العودة

وجه رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير، كلمة للجماهير المحتشدة على بوابات غزة الشرقية في مليونية الأرض والعودة السلمية، قال فيها: “أهلنا المرابطين الصابرين في غزة هاشم أنتم تصنعون التاريخ وتُسطِرون ملاحم العِزة والكرامة في مسيرات العودة”.

وأشار الزير، السبت، إلى أنّ مسيرات العودة التي مضى عليها عام ليس كباقي الأعوام، شكَّلت نموذجا لكل أحرار العالم.

وقال: “مسيرات العودة جسَّدت حكاية شعب فلسطين التواق للعودة إلى دياره، والذي يطالب بحقوقه التي كفلتها كل القوانين والشرائع السماوية والأرضية”، لافتاً إلى أنّ 71 عاماً من اللجوء والشتات، ولكننا إلى العودة أقرب بإذن الله”.

وعبّر رئيس مؤتمر فلسطيني أوروبا، عن فخره بأهالي غزة، مضيفا:ً “هم يُشكِّلون طليعة الأمة؛ كما أهلنا المرابطون في القدس؛ وأبطال الضفة الذين يواجهون عنجهية الاحتلال ومستوطنيه؛ وأهلنا الثابتون على أرضنا المُحتلة في ال48”.

وأكّد أن مسيرات العودة وكسر الحصار التي يخرج فيها أهلنا في غزة ليطالبوا بحقوقهم، “هي نموذج إبداعي سلمي حضاري يجب على العالم الحُر أن يدعمها؛ وأن يوقف جرائم الاحتلال الصهيوني الذي يستخدم كل الوسائل الوحشية والقمعية ضِد أبناء شعبنا المحاصرين في غزة”.

وأوضح أنّ الرَّد الأبلغ على صفقة ترمب التي تستهدف حقوق شعبنا الفلسطيني، هو ثبات شعبنا على أرضه وتمسكه بحقوقه وثوابته، “ومسيرات العودة هي أبلغ رد على كل الصفقات والمؤامرات التي تُحاك ضد قضيتنا”.

واختتم قوله: “إخوانكم في كل أصقاع الأرض وفي مقدمتهم فلسطينيو أوروبا، يعاهدون الله ويعاهدونكم، بأنهم معكم بما كفلته القوانين الدولية، وأنهم لن يدخروا جهداً بدعمكم ومساندتكم بكل الوسائل السلمية الحضارية حتى التحرير والعودة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...