الثلاثاء 21/مايو/2024

مركز حقوقي يطالب بتسليم جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

مركز حقوقي يطالب بتسليم جثمان الأسير الشهيد فارس بارود

طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات بتدخل المؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان الأسير الشهيد فارس أحمد محمد بارود، من مخيم الشاطئ غرب غزة  لعائلته.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز، أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان الأسير بارود، والذى استشهد قبل شهر ونصف بعد وقت قصير من نقله الى مستشفى “سوروكا” لتراجع وضعه الصحي، حيث كان يعانى من مشاكل صحية متعددة وأهمل الاحتلال علاجه.

وأشار الأشقر إلى أن نتائج تشرح جثمان الشهيد “بارود” أظهرت أن السبب الرئيس لاستشهاده يعود لإصابته بجلطة قلبية، وأمراض أخرى مزمنة وخطيرة، منها مرض التهاب الكبد الوبائي من النوع  C، وارتفاع ضغط الدم الشرياني، ومن قرحة في المعدة، أدت إلى إصابته بنزيف حاد جدا في المعدة.

وأكد الأشقر أن الاحتلال لا يزال  يحتجز جثمان الشهيد “بارود” ويرفض تسليمه لعائلته في قطاع غزة، رغم صدور قرار من محكمة الاحتلال بتسليمه فور الانتهاء من عملية التشريح، ومؤخراً أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا يقضي بعدم دفنه  لحين البتّ النهائي في الالتماس المقدم من الجانب الفلسطيني لاسترداد جثمانه.

وبين الأشقر أن اليوم الثالث والعشرين من مارس يصادف الذكرى التاسعة والعشرين لاعتقال الشهيد “بارود” عام 1991، وكانت والدته الحاجة “أم فارس” توفيت  قبل عامين دون أن تتمكن من تحقيق حلمها باحتضانه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات