الخميس 02/مايو/2024

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن سلامة الأسرى

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن سلامة الأسرى

قالت حركة حماس: إن الأسرى البواسل يتعرضون لهجمة غير مسبوقة، تستهدف صمودهم ومصادرة أبسط حقوقهم، وتستهتر بأوضاعهم الصحية والنفسية، ما يستوجب الاستنفار الشعبي والفصائلي للوقوف إلى جانبهم، ودعمهم في معركة الحرية والكرامة.

 وبينت الحركة، في تصريح لعضو مكتبها السياسي موسى دودين، مساء اليوم الاثنين، أن الأسرى أخذوا على عاتقهم مواجهة غطرسة الاحتلال، فقرروا خوض معركتهم لاسترداد حقوقهم الإنسانية الطبيعية، مصرين في الوقت ذاته على إزالة أجهزة التشويش المميتة، استكمالا لسجلهم النضالي الطويل، ضد إدارة سجون الاحتلال.

 وحمّل دودين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسرى كافة، خاصة بعد الحرائق المشتعلة في سجن رمون، مشدداً على أن الأسرى لن يكونوا وحدهم في معركتهم، وقال: “شعبنا لن يقف مكتوف اليدين أمام هذا الإجرام، وسيتحد معهم بكل ما أوتي من قوة حتى تحقيق مطالبهم العادلة”.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: إن ما يتعرض له الأسرى في هذه الأثناء في سجون العدو الصهيوني مجزرة حقيقية.

وحمّل الحية، في تصريح له، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى وحياتهم، مؤكدا وقوف “حماس” الكامل خلف الحركة الأسيرة وقراراتها، وأنها لن تترك أسرى سجن ريمون يواجهون مصيرهم وحدهم.

وبين أن حركته ستمارس دورها الواجب على كل الصعد السياسية وغيرها؛ لنصرة الأسرى في معركتهم مع العدو وإنهاء معاناتهم، ووقف التغول الصهيوني بحقهم، وصولا إلى تحريرهم وإطلاق سراحهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...