الجمعة 03/مايو/2024

الدوري الأميركي للمحترفين: غولدن ستايت يضمن بلوغ البلاي أوف

الدوري الأميركي للمحترفين: غولدن ستايت يضمن بلوغ البلاي أوف
قاد ستيفن كوري فريقه غولدن ستايت ووريرز “بطل الموسمين الماضيين”، إلى الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 110-88، ليضمن المشاركة في الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ونجح كويري في تسجيل 33 نقطة، في حين أضاف زميله كلاي طومسون 23 نقطة.

ورفع غولدن ستايت رصيده إلى 47 فوزاً مقابل 21 خسارة في صدارة ترتيب المنطقة الغربية، ليصبح أول الفرق التي تضمن تأهلها عن هذه المنطقة.

ويتأهل إلى الأدوار النهائية أصحاب المراكز الثمانية الأولى في كلٍّ من المنطقتين الشرقية والغربية.

وعانى أوكلاهوما من ضعف أداء نجمه راسل وستبروك الذي اكتفى بتسجيل سبع نقاط فقط بعدما نجح في محاولتين من أصل 16، علما أنه لم يتمكن من تسجيل أيٍّ من محاولاته الثلاثية السبع.

وأضاف وستبروك تسع تمريرات حاسمة وثماني متابعات.

وتلقى أوكلاهوما خسارته الثانية توالياً، وهو يحتل المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية برصيد 42 فوزا و28 خسارة، متقدما بمركز واحد على سان أنتونيو سبيرز الذي حقق السبت فوزه الـ41 مقابل 29 خسارة، وأتى على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز بنتيجة 108-103.

وهو الانتصار الثامن توالياً للسبيرز، لكن عكّرته إصابة لاعبه سي جاي ماكولوم في الربع الثالث بعد احتكاك مع لاعبي الفريق المنافس، ما استدعى خروجه من أرض الملعب بمساعدة زميلين له، ومن المقرر أن يخضع لفحوص بعد العودة إلى سان أنتونيو.

إلى ذلك، حقق بوسطن سلتيكس فوزه السادس في آخر ثماني مباريات، وأتى على حساب ضيفه أتلانتا هوكس بنتيجة 129-120.

وبرز نجم بوسطن كايري إيرفينغ باقترابه من تحقيق “تريبل دبل” في المباراة، إذ سجل 30 نقطة و11 متابعة، لكنه اكتفى بتسع تمريرات حاسمة، وأضاف زميله ماركوس موريس 19 نقطة.

وتعرض لاعب بوسطن غوردون هايورد لإصابة قوية في مطلع المباراة بعدما اصطدم رأسه بكتف لاعب أتلانتا جون كولينز، ما اضطره للمغادرة.

وكان الأفضل في صفوف الفريق الزائر تراي يونغ مع 26 نقطة، لم تحل دون تلقي أتلانتا خسارته الـ46 في 70 مباراة، علماً أنه يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب المنطقة الشرقية.<

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...