الجمعة 03/مايو/2024

حريقان ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

حريقان ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلع حريقان على الأقل -مساء الأحد- في مستوطنات “غلاف قطاع غزة” ببالونات العودة التي أطلقت من القطاع.

وأفاد موقع “حدشوت 24” العبري، باندلاع حريق كبير في المجلس الإقليمي “مرحافيم” ببالونات تحمل شعلا حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أن حريقا آخر اندلع في تجمع مستوطنات “شاعر هنيغف” ببالونات حارقة.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار المنصرم، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق آلاف الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

ويربط مطلقو بالونات العودة، نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 13 عاما، تسبب بانهيار اقتصادي واسع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...