السبت 04/مايو/2024

هيئة مقدسية: الاحتلال يشجع اعتداءات المستوطنين على دور العبادة

هيئة مقدسية: الاحتلال يشجع اعتداءات المستوطنين على دور العبادة

قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إن الاحتلال الإسرائيلي يشجع الاعتداء على الكنائس في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من خلال تبرئة مرتكبي هذه الاعتداءات من المستوطنين.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنَّ تبرئة المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة اللد لمستوطنين أحرقا كنيسة “نياحة العذراء” في القدس عام 2016، وكنيسة “الطابغة” على الشاطئ الشمالي لبحيرة طبريا عام 2015، هو “تشجيع رسمي واضح على الاعتداء على المقدسات ودور العبادة”.

واتهمت الهيئة الفلسطينية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالامتناع عن توفير الحماية للأماكن الدينية ودور العبادة الفلسطينية، داعية إياها إلى تحمّل مسؤولياتها في هذا المجال، بالإضافة إلى محاكمة كل من يثبت اعتدائه على الكنائس والمساجد.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية، قد أفادت في عددها الصادر اليوم، أن النيابة الإسرائيلية العامة قرّرت سحب لوائح الاتهام الموجهة إلى المشتبه بقيامهما بإشعال النار بكنيسة “نياحة العذراء” خلال شهر شباط/ فبراير عام 2016. 

وأوضحت الصحيفة، أن أحد هذين المشتبهين أُدين قبل عامين بإشعال النار في كنيسة “الطابغة” على شواطئ بحيرة طبريا في حزيران/ يونيو 2015.

وأكدت الصحيفة أن النيابة الإسرائيلية تدّعي بأنها “لا تملك أدلة كافية لإدانة المتهمين”؛ وعليه فقد برأتهما المحكمة المركزية الإسرائيلية في اللد في هذه القضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات