الخميس 02/مايو/2024

مستوطنون يخطرون بإخلاء أرض ومنازل مقدسية للاستيلاء عليها

مستوطنون يخطرون بإخلاء أرض ومنازل مقدسية للاستيلاء عليها

سلّمت جمعية استيطانية، اليوم الثلاثاء، مواطنين مقدسيين بلاغات تُفيد بنيتها الاستيلاء على الأرض التي بُنيت عليها منازلهم في حي “بطن الهوى” ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد “مركز معلومات وادي حلوة”، في بيان له اليوم، أن جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية سلّمت عائلة “مراغة” المقدسية بلاغات قضائية، تطالبها بإخلاء الأرض المقامة عليها بناية سكنية تضم خمس شقق سكنية وموقفا للمركبات.

وأوضح المركز أن نحو 15 فردًا يعيشون في تلك الشقق، وفق ما نقلته قدس برس.

كما أكدت عائلة “مراغة” للمركز أنها تعيش في تلك البناية القديمة منذ أكثر من 100 عام، ولديها الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتها للأرض والعقار.

وتقع بناية عائلة “مراغة” ضمن مخطط جمعية “عطيرت كوهنيم” للسيطرة والاستيلاء على 5 دونمات و200 متر مربع من حي بطن الهوى، بدعوى ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

وتدّعي الجمعية أن المحكمة “الإسرائيلية” العليا أقرّت بملكية مستوطنين من اليمن لأرض “بطن الهوى”، والتي توجد فيها ما بين 30 – 35 بناية سكنية، يقطنها نحو 80 عائلة (436 فردًا).

وبيّن المركز الفلسطيني أن جميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وقدّمت عشرات العائلات المقدسية اعتراضات؛ منذ اليوم الأول لاستلامها بلاغات قضائية مماثلة، وما تزال قضاياهم في أروقة المحاكم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...