الثلاثاء 21/مايو/2024

ذوو مفقودي سفينة الإسكندرية يطالبون بإنهاء معاناتهم

ذوو مفقودي سفينة الإسكندرية يطالبون بإنهاء معاناتهم

اعتصم العشرات من أهالي المفقودين في سفينة المهاجرين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، أمام مقر الجالية المصرية غرب مدينة غزة؛ للمطالبة بإنهاء معاناة أبنائهم الذين فقدوا في “سفينة الاسنكندرية” عام 2014م.

ورفع المشاركون في الاعتصام الأعلام الفلسطينية وصور أبنائهم، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم، وشعارات: “قضيتنا إنسانية”، و”1 ، 2 السفينة راحت فين؟!”، بالإضافة إلى شعارات تطالب مصر بالإفراج عنهم فوراً وإعادتهم لأسرهم.

ودعا الأهالي أثناء وقفة احتجاجية أمام مام مقر الجالية المصرية بمدينة غزة، رئيس السلطة محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الإفراج عن أبنائهم المعتقلين في السجون المصرية.

وأوضح الأهالي أن “الإفادات والمعلومات التي جمعت خلال السنوات الأخيرة من الأهالي أثبتت أن أبناءهم على قيد الحياة، وأنهم محتجزون في سجون مصرية ويتم نقلهم بين فينة وأخرى، وفقاً لشهادات أشخاص كانوا محتجزين معهم، وتعرفوا على صورهم بعد العودة للقطاع”.

وفي 6-9-2014م فُقد نحو 450 فلسطينيًّا، وأشخاص من جنسيات عربية أخرى، بعد ركوبهم إحدى السفن المصرية خلال محاولتهم الهجرة إلى ايطاليا.

وقبل أيام أفرجت السلطات المصرية عن المختطفين الأربعة، بالإضافة إلى 4 مواطنين من غزة كانوا محتجزين في مصر في أعقاب زيارة قام بها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للقاهرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات