عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

تقرير يوثّق معاناة أسرى مرضى في سجون الاحتلال

تقرير يوثّق معاناة أسرى مرضى في سجون الاحتلال

رصد تقرير صادر عن “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، اليوم الثلاثاء، إفادات ثلاثة أسرى مرضى يحتجزهم الاحتلال في سجنيْ “عوفر” و”مجدو”، يُعانون من الأمراض التي أنهكت أجسادهم نتيجة الإهمال الطبي ورفض علاجهم.

وقالت الهيئة: إن الأسير محمود البرغوثي (53 عامًا) من بلدة دير غسانة شمال غربي رام الله، يشتكي من وجود كتل فوق الكلى تُسبب له آلامًا كبيرة، ويعاني من مرض الضغط والدهنيات.

وأوضحت أن إدارة سجن “عوفر” لم تجر أي فحوصات طبية لتشخيص حالة الأسير البرغوثي الصحية، كما لم يتلق أي علاج سوى المسكنات.

وأشارت إلى أن الأسير أحمد ثوابتة (21 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوب شرقي بيت لحم، يعاني من أوجاع حادة في ظهره جراء إصابته بثلاث رصاصات قبل عملية اعتقاله بسبعة أشهر.

وذكرت أن رصاصتين أخرجتا من جسد ثوابتة، في حين بقيت واحدة بجانب النخاع الشوكي، ورغم سوء حالته الصحية، إلا أن إدارة سجن “عوفر” لا تكترث لذلك.

ووفق البيان؛ تتعمد إدارة سجن “مجدو” إهمال الحالة الصحية للأسير عز الدين عطار (36 عامًا) من مدينة طولكرم، والذي يعاني منذ 15 عامًا، عقب إصابته بـ”ديسك” في ظهره عام 2004.

وبيّنت شؤون الأسرى، أن عطار يمشي بصعوبة وبالكاد يتحمل أوجاعه، وعلى الرغم من معرفة أطباء السجن بوضعه الصحي على مدار أعوام، غير أنهم يكتفون بإعطائه الحقن والأدوية المسكنة والمخدرة للأوجاع، دون معالجته كما يجب.

وتحتجز قوات الاحتلال في سجونها المختلفة نحو 5700 أسير فلسطيني، منهم 48 أسيرة، و230 طفلًا، و500 أسير إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...