الإثنين 03/يونيو/2024

حصاد الأسبوع: شهيد وإصابة إسرائيليين و73 مواجهة

حصاد الأسبوع: شهيد وإصابة إسرائيليين و73 مواجهة

شهد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين أصيب “إسرائيليان” اثنان، خلال 73 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

وأمس الجمعة، أصيب 22 فلسطينيا بالرصاص الحي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما أعلن عن إصابة جندي بعد إلقاء أكواع ناسفة على قوات الاحتلال شرقي خانيونس، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة “نتيفوت”؛ وذلك خلال 12 مواجهة تخللها إطلاق نار في منطقة واد رحال وتفجير عبوة ناسفة شرق خان يونس، وفق إحصائية نشرها موقع “الحرية نيوز”.

والخميس، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في غزة، كما اعتقل شاب اجتاز الحدود اللبنانية الفلسطينية وبحوزته سكين، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مخيم العروب، وحاجز قلنديا؛  ضمن 10 مواجهات.

والأربعاء، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي شرق غزة، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على “كيبوتس بئيري”، وعزون، وأحصيت 12 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة والأراضي المحتلة تخللها تفجير عبوة ناسفة شرق خان يونس.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد الفتى حسن نبيل أحمد نوفل (17 عامًا) جراء إصابته بقنبلة غاز في المواجهات شرق مخيم البريج، الجمعة 8/9/2019، كما أصيب 7 مواطنين بالرصاص الحي، وعدة حالات اختناق من الغاز المسيل للدموع في قطاع غزة، وأعلن عن إصابة مستوطن بعد مهاجمته بالعصي والحجارة في مستوطنة متسبيه يئير بالخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في البلدة القديمة في الخليل؛ وذلك ضمن 11 مواجهة.

والاثنين الماضي، أصيب مواطن بالرصاص الحي شرق غزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال على مستوطنة سديروت، والرام؛ ضمن 12 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة ناحل عوز، ويعبد.
 
والأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على منطقة لجيش الاحتلال في بيت ريما؛ ضمن 9 مواجهات.

وأما السبت الماضي، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابين من الضفة الغربية (17 و19 عاما) على حاجز قلنديا بزعم حيازتهما سكاكين، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة كرمي تسور، مخيم العروب، والخضر؛ ضمن 7 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في يعبد، ودير أبو مشعل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات