الخميس 09/مايو/2024

الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يطلقان تدريبًا جوّيًّا مشتركًا

الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يطلقان تدريبًا جوّيًّا مشتركًا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، انطلاق تدريب عسكري مشترك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والأمريكي، الأسبوع المقبل.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، أن تدريب “جونيبر فالكون 2019” سيجرى ما بين الأحد والخميس المقبلين، ويأتي ضمن تدريب القيادتين السنوي.

وأشار إلى أن التخطيط واللقاءات استعدادًا للتدريب بدأت منذ عدة أشهر، في حين تم البدء مؤخرًا بنشر بنى أرضية وتجهيزات لوجستية لاستيعاب القوات الأمريكية، دون تحديد نطاق المناورات المشتركة.

وبيّن أن الهدف من التدريب هو “تعزيز التعاون، والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجيشين، وتحسين القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات المختلفة، وتوسيع مجال التعاون الاستراتيجي العميق بين الجيشين والدولتين”.

وأفاد أنه سيشارك في التدريب أكثر من 300 جندي أمريكي، ونحو 400 جندي إسرائيلي من وحدات مختلفة، منها منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، وأقسام التخطيط والعمليات، ووحدات لوجستية وفرق طبية.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الأسبوع الماضي عن عزمه شراء عدد من منظومات أسلحة ما تسمى “القبة الحديدية” المطورة من الاحتلال الإسرائيلي، وستقوم الولايات المتحدة بنشر المنظومة في مناطق انتشار الجنود الأمريكيين بدلًا من استخدامها حماية للأراضي الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات