الجمعة 10/مايو/2024

حصاد الأسبوع.. 5 شهداء وإصابة 5 صهاينة واندلاع 72 نقطة مواجهة

حصاد الأسبوع.. 5 شهداء وإصابة 5 صهاينة واندلاع 72 نقطة مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي، استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين أصيب 5 صهاينة خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية.

وأوضح تقرير الحصاد الأسبوعي اندلاع 72 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عملية إطلاق نار ومحاولة طعن وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.

ففي أمس الجمعة، استشهد أيمن أكرم حامد (17 عاما) برصاص الاحتلال النار قرب بلدة سلواد شرق رام الله، ومحمد حماد شماسنة من قطنّة برصاص الاحتلال في باب العامود بالقدس، وإيهاب عطا الله عابد (25 عامًا) برصاص الاحتلال خلال المواجهات شرق رفح.

كما أصيب 32 فلسطينيا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة لعشرات حالات الاختناق؛ ضمن 17 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون وزجاجة حارقة في تقوع.

والخميس أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، إضافة لعدة حالات اختناق من الغاز المسيل للدموع في مواجهات في الضفة المحتلة، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنات: بيت إيل، وعناتوت، ومعاليه أدوميم، عزون، وبيتار عيليت؛ ضمن 11 مواجهة.

أما الأربعاء، فأصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب السموع بالخليل، وأحصيت 10 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة والأراضي المحتلة.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد محمود العبد النباهين (24 عامًا)، وأصيب اثنان آخران بقصف لمدفعية الاحتلال لنقطة رصد شرقي مخيم البريج، كما أعلن عن إصابة ضابط صهيوني إثر إطلاق نار عليه شرق غزة، في حين اعتقل الاحتلال شابًّا قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل بدعوى حيازة سكين ومحاولة تنفيذ عملية طعن، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة بسجوت، الخضر، ومستوطنة شاعر هنيغف، وذلك ضمن 10 مواجهات.

واستشهد الاثنين الماضي، المواطن محمد فوزي عدوي (36 عاما) من بلدة عزون قضاء قلقيلية بعد محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة جنوبي نابلس، كما أصيب 100 برضوض وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة، وواحدة بالرصاص الحي في غزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال على بلدة الخضر؛ ضمن 13 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة مستفيه ألون.

وأصيب الأحد فلسطينيّ بالرصاص الحي وعدة حالات اختناق في الضفة الغربية، وأعلنت قوات الاحتلال عن إصابة 3 صهاينة بالحجارة؛ جنديان في مواجهات قبر يوسف بنابلس، ومستوطنة في مستوطنة كرمي تسور بالخليل، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في دير أبو مشعل، الخضر، وشارع الأنفاق، وذلك ضمن 7 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في شارع الأنفاق.

أما السبت، فألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مفترق عتصيون؛ ضمن 4 مواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...