عاجل

السبت 18/مايو/2024

تآلف يحذر من رفع الأسعار على المواطنين

تآلف يحذر من رفع الأسعار على المواطنين

حذر التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني “تآلف”، من استمرار حكومة رامي الحمد الله في رفع الضرائب ورفع الأسعار، ما يزيد من الأعباء المعيشية على كاهل المواطن الفلسطيني، جراء سياساتها غير المدروسة والاتفاقيات الاقتصادية الجائرة التي وقعتها مع الاحتلال.

وعبر التجمع في بيانٍ له، اليوم الاثنين، عن قلقه لرفع السلطة الفلسطينية رسوم ضريبة المغادرة على معبر جسر الكرامة، إضافة لرفعها أسعار الكهرباء بنسبة بين 2-25%، ما أدى إلى ارتفاع العديد من أسعار السلع الأساسية في الضفة الغربية.

وأضاف “هناك توجه لدى السلطة لرفع أسعار الدواجن ومشتقاتها، بالإضافة لتوقع ارتفاع في أسعار الخبز، والذي بدأ في بعض مخابز محافظة الخليل”.

وأكد التجمع أن توجهات السلطة برفع الأسعار تتزامن مع عدم قدرة المواطن على تحمل الأعباء الاقتصادية الإضافية، مع الوضع الاقتصادي المتردي، حيث تراجعت القدرة الشرائية في الضفة الغربية خلال العام المنصرم، حسب الجهاز المركزي للإحصاء.

وأنذر “تآلف” من كارثة حقيقية على الاقتصاد الوطني، ستترتب على سياسات الحكومة غير المدروسة، ما سيؤدي إلى إغلاق العديد من المؤسسات الاقتصادية، وسيحول الحكومة لأداة جباية الأموال من المواطنين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...