السبت 18/مايو/2024

التجمع النقابي تآلف يدعو لإضراب عام يسقط قانون الضمان

التجمع النقابي تآلف يدعو لإضراب عام يسقط قانون الضمان

دعا التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني “تآلف”، جميع القطاعات المهنية والنقابية الفلسطينية، إلى المشاركة في الإضراب العام، المنوي تنفيذه رفضا لقانون الضمان الاجتماعي.

وأكد التجمع، في بيان صدر عنه اليوم، أنهم لجؤوا إلى الإضراب وسيلةً مشروعةً في دفاع موظفي القطاع الخاص عن حقوقهم؛ في سياق تغول الحكومة الفلسطينية على الحقوق العمالية، بمحاولتها فرض قانون الضمان الاجتماعي، وتجاهلها مطالب الاعتصامات والمظاهرات الرافضة للقانون، عادًّا القانون “غير قانوني وغير دستوري”.

ووجه التجمع دعوته لمنتسبيه كافة من المؤسسات والنقابات والشركات الخاصة للالتزام بالإضراب العام، والذي سينفذ يوم الثلاثاء المقبل 2019/1/15، وحضّهم كذلك على المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر مكتب الضمان الاجتماعي في رام الله، في اليوم ذاته.

كما دعا المؤسسات وشركات القطاع الخاص الأخرى للمشاركة الفاعلة في الإضراب؛ من أجل إسقاط قانون الضمان الاجتماعي.

وطالب التجمع جميع الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية، بدعم الحراك المطالب بإسقاط قانون الضمان، وتعزيز الحراك النقابي حتى تحقيق أهدافه العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...