الأربعاء 08/مايو/2024

الوفد الأمني المصري يؤكد أن مغادرة السلطة معبر رفح لن تؤثر على عمله

الوفد الأمني المصري يؤكد أن مغادرة السلطة معبر رفح لن تؤثر على عمله

كشف طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن عمل معبر رفح بعد مغادرة أجهزة أمن السلطة الفلسطينية له قبل أيام، لن يتغير وسيعمل بوجود وزارة الداخلية في قطاع غزة.

وبعد اجتماع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بالوفد الأمني المصري، وقيادات من الفصائل الوطنية والإسلامية بمدينة غزة، مساء اليوم، أوضح أبو ظريفة، أن الوفد المصري أكد أن الإجراءات الأخيرة -مغادرة أمن السلطة للمعبر- لن تؤثر على عمله.

وأوضح أبو ظريفة في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن اللقاء مع الوفد كان إيجابياً، قائلاً: “تناول اللقاء القضايا التي تهم الشأن الفلسطيني من أجل تجاوز كل الأزمات التي تمر بها الحالة الفلسطينية”.

وأوضح أن الوفد المصري أكد أن معبر رفح سيعمل ويبقى مفتوحاً من أجل التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه “لن يكون آليات جديدة لعمل المعبر”.

وحضر اللقاء إلى جانب هنية، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، وأعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات من حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات