الأربعاء 08/مايو/2024

بالأسماء.. 96 معتقلًا سياسيًّا من حماس لدى السلطة

بالأسماء.. 96 معتقلًا سياسيًّا من حماس لدى السلطة

لا تزال أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تعتقل في سجونها 96 مواطنًا من الضفة الغربية، ينتمون إلى حركة “حماس”، ضمن حملتها المستمرة ضد الحركة.

وكشف خليل عساف، رئيس لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية، عن استمرار أجهزة أمن السلطة اعتقال 94 مواطناً فيما أفرج عن اثنين قبل أيام.

وأوضح عساف في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الاعتقال السياسي لم يتوقف ولو ليوم واحد.

ودعا رئيس لجنة الحريات، إلى ضرورة إنهاء هذه الظاهرة، الدخيلة على تاريخنا الفلسطيني، في ظل ما تعيشه الضفة الغربية من استيطان والتهام وتغول على أراضي المواطنين والمزارعين في كل مدنها.

وقال: “لن نخاف من أحد، ولن نتوقف حتى الوصول إلى الوحدة الوطنية، ومن يريد أن يقتلنا فليقتلنا ومن يريد أن يعتقلنا فليعتقلنا”.

وأضاف: “لن نقبل بلغة التخوين، وهذه لغة لا تصلح أن تكون لغة قيادة الشعب الفلسطيني”، مؤكداً بأنه “لن لن نقبل إلا من يريد أن يثبتنا على هذه الأرض”.

وشدد أن اعقالات الضفة الغربية سياسية وغير قانونية، قائلاً: “الاعتقالات إجرامية ومدانة وسياسية وسياسية وسياسية، ويتم اعتقال الأشخاص المختلفين معهم في السياسة”.

وأعلن عساف، أنهم متابعون لكل قضايا الاعتقالات، في كل مدينة، وأنها مثبتة بالأسماء والوقائع وفي أي مدينة.

واستنكر المسؤول الفلسطيني سلوك الاعتقالات السياسية، في ظل عدم قدرة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية على وقف جندي إسرائيلي على حاجز زعترة.

ووفق ما وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” بشكل خاص، فإن قائمة المعتقلين لدى أمن السلطة في الضفة الغربية، موزعة كالتالي في محافظات الضفة الغربية: الخليل 24، أريحا 3، رام الله 4، طوباس 7، جنين 10، القدس 1، بيت لحم 2، سلفيت 7، نابلس 16، طولكرم 13، قلقيلية 9. منهم اثنين تم الإفراج عنهم.

وفيما يلي قائمة أسماء المعتقلين سياسيُّا لدى أمن السلطة في الضفة الغربية:




الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات