الأربعاء 29/مايو/2024

الزراعة تسمح باستيراد البصل من مصر

الزراعة تسمح باستيراد البصل من مصر

قررت وزارة الزراعة بغزة، السماح لتجار الخضار باستيراد البصل من جمهورية مصر العربية، مطلع الشهر القادم، لارتفاع أسعاره في السوق المحلي، وتلبية لاحتياجات المواطنين، وسد العجز الحاصل في الأسواق المحلية.

وأفاد مدير عام التسويق والمعابر بالوزارة تحسين السقا، لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أنّ نسبة العجز في محصول البصل في أسواق غزة تقترب من الـ4 آلاف طن، وذلك بسبب عدم توفر “القنّار” الحبوب الخاصة بزراعة البصل وغلاء أسعارها بالضفة والداخل المحتل.

وأشار السقا، إلى أنّ قطاع غزة ينتج نحو 32 ألف طن في العام من محصول البصل، إلا أنّ العجز يكون دائماً في شهري 7 و8، مبيناً أنّ الوزارة قررت الآن السماح بالاستيراد، لإحداث توازن في الأسواق بين الأسعار والاستهلاك.

وحول ما كان يشاع عن وجود فطريات سامة في البصل المستورد من مصر، أكّد المسؤول في وزارة الزراعة، أنّ الفحوصات المخبرية للوزارة أظهرت أنّ ظهور اللون الأسود على قشرة البصل الخارجية، خاصة ذلك المستورد، ناتج عن سوء استخدام التجار، ولا يتم توريده بهذا الشكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار (49 عامًا)، بعد يومين من إصدار...