الأربعاء 08/مايو/2024

رأفت مرّة: اللاجئون في لبنان ركيزة أساسية في مشروع التحرير والعودة

رأفت مرّة: اللاجئون في لبنان ركيزة أساسية في مشروع التحرير والعودة

أكّد رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج رأفت مرة إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان كباقي اللاجئين في دول العالم هم جزء أساسي من القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأضاف: “اللاجئون الفلسطينيون في لبنان هم جزء أساسي من الشعب الفلسطيني شاركوا في كل مسيرات النضال الفلسطيني، وقدموا تضحيات كبيرة جدًّا، وكانت لهم بصمات عديدة وكبيرة جدًّا، وإسهامات على الصعد السياسية والعسكرية في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني في لبنان”.

وقال مرة في حوار مع شبكة «لاجئ نت»: “نحن في حماس نعمل على أن يبقى اللاجئ الفلسطيني يعيش ضمن مربع القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس وحق العودة، ورفض التوطين، ورفض كل محاولات التهجير”.

وبين أن حماس أطلقت عنوان مهرجانها السنوي في ذكرى انطلاقتها الـ31 «ثابتون وعيننا على الوطن» “كي نؤكد أننا متمسكون بفلسطين، متمسكون بالقدس التي تتعرض دائماً للتهديد والاستهداف، متمسكون بالهوية الوطنية والمقاومة والصمود، وتبقى عيننا على فلسطين حتى نتمكن من العودة”.

وعدّ “أننا اليوم أقرب إلى فلسطين وأقرب إلى العودة، وهذا المناخ الوطني الفلسطيني الذي يحصل داخل وخارج فلسطين المتمثل بالالتفاف الشعبي والجماهيري حول المقاومة، والتضحيات الهائلة التي قدمها الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، هي بشرى خير أننا نسير على الطريق الصحيح، وأن العدو يضعف ويتراجع بغض النظر عن الفرق الهائل في موضوع موازين القوى”.

وأكد على أن “العدو الإسرائيلي اليوم لم يعد قادراً على تنفيذ مشاريع سياسية تؤدي إلى تغيير الخرائط وتغيير الوقائع الميدانية؛ فالشعب الفلسطيني اليوم أقوى، والمقاومة أقوى، ونحن جزء أساسي كلاجئين فلسطينيين في لبنان في هذا المشروع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات