الثلاثاء 07/مايو/2024

أمر إسرائيلي بهدم منزل أسير فلسطيني من يطا

أمر إسرائيلي بهدم منزل أسير فلسطيني من يطا

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن من يسمى بـ “قائد المنطقة الوسطى” في جيش الاحتلال الإسرائيلي، نداف بادان، وقع اليوم الأحد، أمرًا بهدم شقة عائلة أسير فلسطيني نفذ عملية طعن.

وقالت القناة العبرية العاشرة، إن أمر الهدم قد صدر بعد رفض الالتماس المقدم من عائلة الفلسطيني خليل يوسف جبارين من يطا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأوضحت أن الأمر يتعلق بشقة في الطابق العلوي من مبنى مكون من ثلاثة طوابق تقيم فيها عائلة منفذ العملية، مشيرة إلى أنه تم منح العائلة يومين لتنفيذ الأمر.

وكان الفتى الفلسطيني خليل يوسف جبارين (17 عامًا)، من بلدة يطا جنوبي الخليل، قد نفذ عملية طعن في أيلول/ سبتمبر الماضي، قرب مفرق مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبي بيت لحم (جنوبًا)، أسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال.

وسبق أن أخذت قوات الاحتلال، قياسات منزل عائلته تمهيدًا لهدمه 

يشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر، قبل عدة أيام أوامر بتسريع هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينيين خلال 48 ساعة، ردًا على تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية.

وتنفيذًا لهذا الأمر هدمت قوات الاحتلال أمس منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري جنوب غربي رام الله (شمال القدس المحتلة)، المكون من 4 طوابق.

وتتهم سلطات الاحتلال أحد أبناء العائلة وهو الأسير إسلام أبو حميد، بإلقاء لوح رخامي على جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية إسرائيلية في المخيم في أيار/ مايو الماضي، مما أسفر عن مقتله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات