عاجل

السبت 18/مايو/2024

إصابة شاب برصاص الاحتلال برام الله واعتقال آخر في القدس

إصابة شاب برصاص الاحتلال برام الله واعتقال آخر في القدس

أصيب شاب لم تعرف هويته بعد، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عند مدخل قرية برقة، شرق مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

وذكرت طواقم الهلال الأحمر، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب، في تلك المنطقة، ولم تعرف حالته الصحية بعد.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا مقدسيا من منطقة باب الأسباط “أحد أبواب القدس القديمة الرئيسية”.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شادي النتشة، أثناء مروره من باب الأسباط، واحتجزته في مركز لشرطة الاحتلال قرب البوابة.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عصر اليوم السبت، قرب حاجز مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمالي شرق مدينة القدس المحتلة.

ووفق “قدس برس”؛ فإن عددًا من الشبان الفلسطينيين استهدفوا البرج العسكري وحاجز مخيم شعفاط التابع للاحتلال، بالزجاجات الحارقة والحجارة.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والغازية بشكل مكثّف باتجاه الشبان، كما اندلعت مواجهات في المكان. ولم يبلّغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين.

إلى ذلك، رشق مستوطنون، اليوم السبت، سيارات المواطنين المارة قرب مستوطنة “افرات” المقامة عنوة على أراضي بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي أن مجموعات من المستوطنين رشقوا السيارات بالحجارة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المركبات.

وتتعرض منذ ثلاثة أيام سيارات المواطنين للرشق بالحجارة، لا سيما في المنطقة الواقعة بين قرية نحالين والجبعة، وكذلك عند الطريق الواقعة عند مفترق مستوطنة “غوش عصيون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...