الثلاثاء 07/مايو/2024

حماس تقيم حفل استقبال في ذكرى انطلاقتها الـ 31 في صيدا

حماس تقيم حفل استقبال في ذكرى انطلاقتها الـ 31 في صيدا

أكد قياديون فلسطينيون ولبنانيون التمسك بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مشيدين بإنجازات المقاومة في الضفة وغزة.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامته حركة حماس في منطقة صيدا ومخيماتها أمس الخميس، في الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقتها، في قاعة بلدية صيدا.

وحضر الحفل ممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية، والشخصيات اللبنانية البارزة، وعدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين، ووفد من الروابط العائلية، والمخاتير، وعدد من الإعلاميين، وحشد من أبناء المنطقة.

وأكد المسؤول السياسي لحركة “حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي أن الحركة في عامها الحادي والثلاثين تحطم أحلام العدو الصهيوني عبر الخروج بكل عزيمة وإصرار في مسيرات العودة التي انطلقت لتفك الحصار وتحقق العودة للاجئين.


null

وأشاد بتضحيات المقاومين في الضفة الغربية التي أفشلت كل المخططات التي تهدف لإسكات المقاومة، مباركاً للشهيدين نعالوة والبرغوثي فوزهم بالشهادة.

ووجه التحية للمقاومة في غزة على جهوزيتها وثباتها في إفشال عملية استخباراتية لقوة إسرائيلية خاصة حيث كانت لهم المقاومة بالمرصاد، مشيراً إلى أن حماس وفصائل المقاومة تواجه العدو بالصواريخ وترسم معادلة الرعب؛ الدم بالدم، والقصف بالقصف.


null

وأكد أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة والسلاح، وأنه بات اليوم يُقهر تحت أقدام المقاومين والمجاهدين.

وشدد عبد الهادي على أن حركة حماس واللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكون بحقهم في العودة، ولن يرضوا بأي وطنٍ بديلٍ عن فلسطين رغم صعوبة أوضاعهم المعيشية، ودعا الإخوة اللبنانيين أن يكونوا عوناً للاجئين الفلسطينيين وعدّهم ضيوفاً في هذا البلد لحين عودتهم.

وأكد حرص حركة حماس على الوحدة الوطنية والعمل المشترك مع جميع الفصائل للحفاظ على أمن المخيمات وعدم المس بالسلم الأهلي في لبنان.


null

وفي كلمة الجماعة الإسلامية، حيَّا مسؤولها السياسي في لبنان الدكتور بسام حمود، حركة حماس في ذكرى انطلاقتها الحادية والثلاثين، قائلا: إنها ذكرى كتبت أحرفها بدماء الشهداء بالتزامن مع ارتقاء الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي الذين أعطوا معنىً آخر لذكرى الانطلاقة، وبعداً وجدانياً يتجاوز حدود الخطابات والشعارات.

بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة أمل بسام كجك: إن انطلاقة حركة حماس بمنزلة شمعة وشعلة تضيء طريق فلسطين، مؤكداً أن خيار الشعب الفلسطيني هو المقاومة، كما شدد على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

ثم تحدث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، وأشار لأنه دائماً ما يكون هناك حدثٌ مميزٌ مع انطلاقة حركة حماس يجعلها حية في الذاكرة، مؤكداً أن الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي يكتبان بدمائهم الحاضر والمستقبل، ويزيلان تاريخ الهزائم والذل والخيانة.


null

وبارك مسؤول حزب الله في صيدا زيد ضاهر لحركة حماس ذكرى انطلاقتها وذكرى الانتفاضة الأولى، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني اليوم قد غيّر القواعد والمعادلات حيث أصبحت المقاومة قوة ردع يحسب لها العدو ألف حساب.

وشدد على أن العمليات الفدائية لن تتوقف حتى تحرير المسجد الأقصى وفلسطين جميعًا.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات