عاجل

السبت 18/مايو/2024

طلاب القدس المفتوحة يصعدون احتجاجاتهم ضد رفع الرسوم

طلاب القدس المفتوحة يصعدون احتجاجاتهم ضد رفع الرسوم

نظمت الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية على قرار الإدارة رفع الرسوم على المواد الجامعية.

ورفع الطلاب شعارات ترفض قرار الإدارة، مؤكدين على أن مجانية التعليم مطلب أساسي، وأنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم العادلة، ولن يقبلوا بأي حلول وسط.

وقال متحدث باسم الأطر الطلابية إنهم سيصعدون من خطواتهم الاحتجاجية في حال لم تتراجع إدارة الجامعة عن قرارها.

وكانت إدارة الجامعة قررت رفع الرسوم الجامعية للساعة الواحدة من 18 دينارًا أردنيًا إلى 23.

وأعلنت سكرتاريا الأطر خلال مؤتمرٍ صحفي لها ردًّا على قرار الجامعة، عن هذه الخطوات التصعيدية التي بدأت اليوم باعتصام طلابي سيستمر يوميًّا عبر وتيرة تصاعدية تشمل إغلاق جميع القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة.

وأوضحت أن هذا الاعتصام يأتي للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها، وأنها ستكون أمام خطوات تصعيدية أكبر وأكثر تأثيرًا حتى إنصاف الطالب ومنع تمرير هذا القرار الذي سيحرم آلاف الطلبة من إكمال مسيرتهم التعليمية.

ودعت سكرتاريا الأطر القوى الوطنية والإسلامية؛ بضرورة التحرك والضغط على إدارة الجامعة للعدول عن هذا القرار، داعية في ذات الوقت جميع مؤسسات المجتمع المدني بأهمية تشكيل لوبي ضاغط على إدارة الجامعة لمنع هذه المجزرة التعليمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...