الإثنين 13/مايو/2024

نتنياهو: لن يقتلَع أي مستوطن من الضفة الغربية

نتنياهو: لن يقتلَع أي مستوطن من الضفة الغربية

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزيز الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبعدم السماح بترحيل أي مستوطن من مسكنه في الضفة الغربية، مؤكدا أنه سيبني المزيد من المنازل في المستوطنات.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال مشاركته إلى جانب وزير النقل وشؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، في مراسم افتتاح مقطع “آدم” الاستيطاني شرقي رام الله، اليوم الثلاثاء.

وقال نتنياهو: “إن مشروع تقاطع آدم سيؤدي إلى الحد كثيرًا من الازدحام المروري على الطريق 60 وطريق 437 الواصل بين القدس المحتلة ومستوطنة بيت ايل شمالي رام الله”، مؤكدا أن التقاطع الذي بلغت كلفته 60 مليون شيقل (18 مليون دولار)، هو طريق رئيس في جميع أنحاء يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية المحتلة).

وأضاف “في هذا اليوم وفي هذا المكان، نحن لا نربط البلد جغرافيا فقط، وإنما نربط الحاضر بالمستقبل والحاضر بالماضي”.

يشار إلى أن هذا التقاطع والذي يطلق عليه الفلسطينيون دوار “جبع” نسبة لبلدة جبع الفلسطينية المحاذية له، يعدّ تقاطعا مفصليا والأهم في منطقة وسط الضفة الغربية المحتلة؛ لكونه يربط بين القدس ورام الله ونابلس، ويقع عند التقاء شارع (60) الرئيس مع شارع (437) الالتفافي.

وتهدف سلطات الاحتلال من إقامة هذا التقاطع لتسهيل حركة المستوطنين، وربط المستوطنات في المنطقة بالقدس المحتلة.

وأنشئ هذا التقاطع على أراض صادرها الاحتلال لهذا الغرض، وملكيتها لمواطنين فلسطينيين من قرية جبع وبلدة الرام في شرق القدس المحتلة وشمالها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....