عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

البدء بصرف المنحة القطرية لموظفي غزة

البدء بصرف المنحة القطرية لموظفي غزة

بدأت وزارة المالية في غزة صباح اليوم الجمعة، بصرف المنحة القطرية المقدرة بـ 15 مليون دولار، والتي وصلت إلى غزة مساء أمس عن طريق رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي عن طريق حاجز بيت حانون “إيرز” شمالي قطاع غزة.

وطالبت الوزارة في بيان لها الموظفين بالتوجه إلى مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة لاستلام راتب شهر آب/ أغسطس الماضي بما يعادل 50 في المائة، وبحد أدنى 1400 شيكل (388 دولارًا).

يشار إلى أن هذه المنحة القطرية الثانية لموظفي غزة والتي تستمر لمدة 6 أشهر، وتشمل تغطية مصاريف ثمن سولار محطة توليد الكهرباء، وصرف 100 دولار لخمسين ألف أسرة فقيرة.

واعترضت المعارضة الإسرائيلية على إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، عادّةً ذلك خضوعًا لحركة حماس.

والتقي العمادي فور وصوله إلى قطاع غزة منتصف الليلة الماضية رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في منزله بمخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة غزة.

وترفض حكومة الحمد الله دفع رواتب موظفي حكومة غزة الذين هم على رأس عملهم ويقدر عددهم بـ 40 ألف موظف، حيث تدفع مالية غزة 50 في المائة من هذه الرواتب من الإيرادات المحلية في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...