الأحد 19/مايو/2024

محكمة الاحتلال تقر هدم شبكة مياه العقبة بالأغوار الشمالية

محكمة الاحتلال تقر هدم شبكة مياه العقبة بالأغوار الشمالية

أقرت محكمة الاحتلال العسكرية قرار هدم شبكة المياه في قرية العقبة في الأغوار الشمالية، ورفضت التماس أهالي البلدة ضد قرار الهدم المقدم منذ أكثر من عام.

وقال رئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق لمراسلنا:  إن محامي المجلس القروي أبلغهم برفض المحكمة نقض قرار هدم الشبكة، وإقرار القرار الصادر عن جيش الاحتلال بإزالة الشبكة بحجة إقامتها دون ترخيص.

وأشار إلى أن شبكة المياه مدّدت قبل عامين لتخدم سكان البلدة في حين أصدر جيش الاحتلال قرارا بإزالتها، ومنذ عام والقضية منظور فيها أمام المحاكم إلى أن أُبلغنا مساء أمس الأربعاء برفض المحكمة الطعن الذي قدّمناه.

ونبّه صادق إلى أن المجلس وأهالي البلدة لن يستسلموا، وسيستكملون إجراءاتهم في العليا الصهيونية، وسيبقون صامدين في أراضيهم رغم كل الظروف.

وحول مشروع شبكة المياه؛ أشار إلى أنه يخدم منازل البلدة التي يقدر عددها بـ70 منزلا، وهي شبكة مياه داخلية صغيرة لتلبية احتجاجات الماء الأساسية لسكان العقبة.

يذكر أن بلدة العقبة من البلدات التي صمدت في الأغوار الشمالية رغم قرار الاحتلال بإزالتها، وتحيط بها ثلاثة معسكرات لجيش الاحتلال، ويعيش أهلها تحت مرمى نيران معسكرات الاحتلال وتدريباته، ويرفضون مغادرة بلدتهم التي تقع على السفوح الجبلية الوعرة للمنطقة الشرقية.

وهدمت قوات الاحتلال منازل البلدة عدة مرات، كما أن 95% منها بما فيها مسجد القرية منذرة بالهدم.
ومقر المجلس القروي الذي يقع تحت شجرة كبيرة بات عنوان صمود البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات