الأحد 05/مايو/2024

الفصائل: فشل إدانة المقاومة صفعة للاحتلال الإسرائيلي وأمريكا

الفصائل: فشل إدانة المقاومة صفعة للاحتلال الإسرائيلي وأمريكا

باركت الفصائل الفلسطينية فشل مشروع القرار الأمريكي بإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وعدّت الفصائل أن هذا الفشل صفعة مدوية للولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي على حد سواء.

وقال سامي أبو زهري، القيادي في حركة حماس: ‏إن فشل المشروع الامريكي في الأمم المتحدة يمثل صفعة للإدارة الأمريكية.

وأوضح أبو زهري أن هذا الفشل يأتي تأكيداً لشرعية المقاومة، ودعماً سياسياً كبيراً للشعب والقضية الفلسطينية.

من جهته أكد داود شهاب، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، أن ‏فشل مشروع القرار الأمريكي في ‎الأمم المتحدة صفعة لأمريكا و”إسرائيل” اللتين كعادتهما تروّجان الأكاذيب من على المنصة الدولية.

بدوره قال منير الجاغوب، الناطق باسم حركة فتح: إن “القرار الأمريكي لتجريم النضال الفلسطيني لم يمر، ولكن نتيجة التصويت مرعبة، والاٍرهاب هو الاحتلال الاسرائيلي فقط”.

وأضاف الجاغوب “نفخر بالدبلوماسية الفلسطينية، ولم يسجل علينا هزيمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

بدوره قال وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب  الفلسطيني: إن السقوط المدوّي في الأمم المتحدة  لمشروع القرار الأمريكي بإدانة حركة حماس، ووسمها بـ”الإرهاب” وإدانة كفاح شعبنا يمثل صفعة لسياسة البلطجة الأمريكية.

وأوضح العوض أن هذا النجاح يؤكد  اتساع  التضامن الدولي مع عدالة القضية الفلسطينية، واستثمار ذلك، وتعزيز يتطلب الإسراع في إنجاز المصالحة وإتمام الوحدة الوطنية.

من جهته أشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إلى أن فشل مشروع القرار الأمريكي صفعة للإدارة الامريكية تضاف لصفعة فشلها علي تمرير التصويت علي مشروع القرار بالأغلبية البسيطة، وانتصار للعدالة الدولية ولشرعية المقاومة الفلسطينية.

من جانبها رحبت حركة المجاهدين الفلسطينية بفشل القرار الأمريكي، واصفة أن فشل تمرير قرار إدانة المقاومة خطوة مهمة لمواجهة الصلف الصهيوأمريكي تكتمل بإنهاء الاحتلال عن أرض فلسطين.

من جانبه، رحب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بفشل “إسرائيل” وإدارة ترامب في تمرير مشروع إدانة المقاومة الفلسطينية الذي قدمته للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبرت المبادرة عن تقديرها لكافة الدول التي صوتت ضد القرار ومنعت تمريره.

وقالت إن فشل المشروع يمثل تأكيدا على عدالة القضية الفلسطينية كما يظهر مدى عزلة سياسة الإدارة الأمريكية المنحازة بشكل مطلق ومهين لحكومة “تل أبيب” العنصرية.

وأكد مصطفى البرغوثي أن مصيرا مماثلا ينتظر صفقة القرن إن أصرت إدارة ترمب على الاستمرار بها.

وقال البرغوثي إن نيكي هيلي التي تطرقت إلى أبعد حد في عدائها لحقوق الشعب الفلسطيني أصرت على أن تختتم عملها في الأمم المتحدة بفشل ماحق.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله العادل وسينتصر في تحقيق حريته وإسقاط نظام الفصل والتمييز العنصري الإسرائيلي.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة عدم اعتماد القرار الذي يدين حماس بالأمم المتحدة. وصوّت لمصلحة القرار 87، وعارضه 57، وامتنع 33، وبذلك رفض المشروع لأنه لم يحقق الثلثين.

وتقدمت الولايات المتحدة بمشروع قرار يدين حماس بالأمم المتحدة، وشمل مشروع القرار إدانة حماس لإطلاقها صواريخ متكررة على “إسرائيل” والتحريض على “العنف”، “ما يعرض المدنيين للخطر”، حسب زعمها.

وعدّت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فشل المشروع الأمريكي الذي يدين المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة صفعة للإدارة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...