السبت 04/مايو/2024

هنية يجري اتصالات عربية ودولية لإجهاض قرار أمريكي

هنية يجري اتصالات عربية ودولية لإجهاض قرار أمريكي

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، سلسلة اتصالات، مع عدد من المسؤولين العرب والدوليين لإجهاض المساعي الأمريكية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية وحركة حماس عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مكتب هنية في بيان مساء أمس، إن هنية هاتف كلًا من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط واستمع منه إلى الجهود التي يبذلها مع المجموعة العربية والإسلامية لمواجهة القرار.

وهاتف أيضًا مسؤولي الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية مستمعًا إلى الدور الذي تبذله مصر ووزارة الخارجية في التصدي لمشروع القرار الأمريكي، مشيدًا بهذه الجهود وحاثًا على المزيد من التحرك على المستويات الدولية لوقف مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة.

كما هاتف هنية وزير الخارجية القطري واستعرض خطورة القرار على الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وبعث هنية برسائل خطية إلى عدد من قادة العالم والمنطقة، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، أكد فيها ضرورة العمل الجاد من أجل إفشال المساعي الأمريكية الهادفة لإدانة المقاومة، والدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة التي نصّ عليها القانون الدولي ورفض وإدانة مشروع القرار الأمريكي.

وعبّر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خلال رسائله عن الغضب الفلسطيني والاستنكار الشديدين للجهود الأمريكية البائسة في تبني الرواية “الإسرائيلية” للصراع وتقديم الدعم المادي والمعنوي للاحتلال ليستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة ضده.

وطالب بإدانة السلوك “الإسرائيلي” بالتصرف ككيان فوق القانون من خلال رفضه عشرات القرارات الدولية التي تدين الاحتلال والاستيطان واستهداف المدنيين، بالإضافة إلى مساعيه في إجهاض هذه القرارات ومنع تنفيذها بكل الطرق.

وأكد هنية على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة المكفول وفق القانون الدولي.

وفي ختام رسالته دعا هنية إلى ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي بكل الوسائل المتاحة والمشروعة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال ليمارس دوره المنشود في الإسهام الفاعل في استقرار ونهضة المنطقة والعالم أجمع.

وكان هنية بعث الأربعاء الماضي برسالة إلى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا سبينوزا، عبّر فيها عن غضبه واستنكاره للجهود المستمرة والبائسة من الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل ما يلزم من دعم مادي ومعنوي للاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن حركته تسعي بكل السبل للدفاع عن شعبها حتى ينال حقوقه الأساسية ويأتي في سياق الدفاع المشروع ورد العدوان عن الشعب الفلسطيني.

وتم تأجيل التصويت على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك ليوم الخميس المقبل.

ويدعو المشروع الأمريكي المقرر طرحه إلى إدانة حركة “حماس” لـ “تحريضها المستمر على العنف ضد إسرائيل وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة”. وفق نص المشروع.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات