عاجل

الأحد 05/مايو/2024

فلسطين في المركز 99 وبلجيكا في الصدارة والمغرب تتقدم 7 مراكز

فلسطين في المركز 99 وبلجيكا في الصدارة والمغرب تتقدم 7 مراكز
حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على مركزه الـ 99 على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات، الصادر اليوم الخميس، كما احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة، وحقق المنتخب المغربي قفزة كبيرة بالتقدم سبعة مراكز.

وكان منتخبنا الوطني قد خاض مباراتين وديتين الشهر الجاري، فاز في الأولى على منتخب باكستان 2-1، وتعادل في الثانية مع الصين 1-1، ليحافظ على موقعه في التصنيف الجديد.

ورغم خسارة منتخب بلجيكا 6 نقاط، بعد خسارته في دوري الأمم الأوروبية أمام منتخب سويسرا إلا أنه حافظ على صدارة التصنيف، بفارق نقطة واحدة عن منتخب فرنسا الثاني، والذي فقد بدوره 8 نقاط، بسبب خسارته أمام منتخب هولندا في دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم منتخب المغرب إلى المرتبة 40 عالميا والثالثة قاريا والثانية عربيا بعد فوزه على ضيفه الكاميروني 2-0، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، وهو الفوز الذي منحه بطاقة النهائيات، وآخر على جاره ومضيفه التونسي 1-0 وديا في رادس.

وتراجع المنتخب التونسي 4 مراكز وبات في المرتبة 26، وبقي في الصدارة عربيا، لكنه تنازل عن صدارة القارة السمراء إثر خسارتين أمام المغرب وديا، ومصر 1-2 في التصفيات القارية، فاستغلت السنغال الموقف وانتزعت المركز الأول في إفريقيا بعدما ارتقت مركزين بفوزها على غينيا الاستوائية 1-صفر في التصفيات.

وتقدمم منتخب مصر الثالث عربيا مرتبتين وباتت في المركز 56 علما أنه خاض مباراة واحدة فقط هذا الشهر (تغلب على تونس)، وحافظ منتخب الجزائر على المركز67 عالميا والرابع عربيا، وكان السودان المنتخب صاحب الصعود الأعلى في شهر تشرين الآخِر/نوفمبر حيث تقدم 8 مراكز (127) رغم خروجه خالي الوفاض في التصفيات القارية بحلوله ثالثا في المجموعة الأولى التي تأهلت عنها السنغال ومدغشقر للمرة الأولى في تاريخها.

وصعد منتخب السعودية 3 مراكز، وعزز موقعه الخامس عربيا وفي آسيا خلف إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، وأصبح في المركز 69 عالميا أمام منتخب سوريا الذي حافظ على المركز 74 ومنتخب الإمارات الذي تقدم مرتبتين (79) ومنتخب لبنان الذي تقدم مرتبة واحدة (81).

وفيما يأتي ترتيب المنتخبات الـ 10 الأولى:

1- بلجيكا 1727 نقطة

2- فرنسا 1726

3- البرازيل 1676

4- كرواتيا 1634

5- إنكلترا 1631

6- البرتغال 1614

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...