عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

نخبة إسرائيل تتدرب على سيناريوهات قتال حماس وحزب الله

نخبة إسرائيل تتدرب على سيناريوهات قتال حماس وحزب الله

قال موقع “0404” العبري، إن لواء الكوماندوز في الجيش الإسرائيلي يواصل تدريبات عسكرية تستمر لـ 10 أيام في مناطق مختلفة، تهدف إلى القتال في جبهتين، حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب (غزة).

يشار إلى أن جيش الاحتلال كثف تدريباته في أعقاب تقارير نشرت في الدولة العبرية منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في صيف 2014، أشارت إلى إخفاق الجيش وعدم استعداده لخوض حروب قادمة، وفي ظل احتمالات اندلاع حرب جديدة على الجبهة الشمالية أو الجنوبية.

ونقل الموقع العبري عن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن التمرين “يشمل تعاونًا واسعًا مع سلاح الجو يشمل نقلا جوّيا للقوات، والإغارة على أهداف بشكل واسع، وبمساندة القوات، حيث تدربت على التنقل بين مناطق قتالية وجبهات قتالية، بالإضافة إلى القتال في مناطق مفتوحة ومبنية”.

وأضاف في بيان، أن وحدات “ماجلان”؛ التي عملت في غزة مؤخرًا، وإيغوز ودفدوفان (وحدات قتالية تابعة لجيش الاحتلال، وتعدّ قوات النخبة في الجيش)، شاركت في التدريبات.

وقال المتحدث باسم الجيش، إن التمرين “يهدف إلى تحسين جاهزية واستعداد قوات الكوماندوز للقتال بشكل أفضل”، منبهًا إلى أن التدريبات هي السادسة على مستوى اللواء الجديد.

وذكر موقع “0404”؛ وهو مقرب من جيش الاحتلال، أن التدريبات تأتي في إطار سلسلة تمارين انتهت في الفترة الأخيرة في إطار عملية تحسين الجاهزية لحالات الطوارئ والحرب.

وصرّح قائد لواء الكوماندوز العميد كوبي هيلير، للموقع العبري: “نحن في ذروة تمرين كبير بمشاركة قادة ومقاتلي الكوماندوز كافة. اللواء الذي تأسس قبل ثلاث سنوات يعد آلية جديدة لدى الجيش، لتوفير حلول متنوعة لمختلف السيناريوهات والتهديدات، ولمواجهة كل التحديات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...