الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يعتقل فلسطينيين من الخليل

الاحتلال يعتقل فلسطينيين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، فلسطينيين من الخليل (جنوب القدس المحتلة)، ونفذت مداهمات واقتحامات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية: إن الاحتلال اعتقل المواطنيْن إسماعيل الجعبري وعدلي غيث، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما؛ قبل أن تنقلهما لجهة غير معلومة.

وأشارت “قدس برس” إلى أن قوات الاحتلال كانت قد حاصرت -أمس الجمعة- ديوان عائلة غيث في المنطقة الجنوبية بالمدينة؛ أثناء حفل زفاف، وحاولت اقتحامه؛ بالتزامن مع “التنكيل” بالمواطنين، وعرقلت حركتهم في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

ونصب جيش الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل بلدتي سعير وجسر حلحول شمالي مدينة الخليل (جنوبًا)، وفتّشت مركبات المواطنين، ودققت في البطاقات الشخصية للركاب؛ دون اعتقالات أو استدعاءات.

وفي سياق آخر، أفاد الإعلام العبري أن آلية عسكرية إسرائيلية تعرضت الليلة الماضية (الجمعة- السبت)، لـ “هجوم” بعبوات ناسفة محلية الصنع، قرب المدخل الغربي لبلدة عزون الفلسطينية شرقي مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات