الأحد 19/مايو/2024

بالأرقام: خسائر الاحتلال خلال جولة التصعيد الأخيرة

بالأرقام: خسائر الاحتلال خلال جولة التصعيد الأخيرة

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مُنيت بـ”خسائر فاقت المتوقع”؛ خلال جولة التصعيد الأخيرة (12- 13 تشرين الآخِر/ نوفمبر الجاري) مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبيّنت معطيات نشرتها الصحيفة العبرية، أن صواريخ المقاومة التي أطلقت من قطاع غزة في تلك المدّة، أدت إلى تضرر 317 شقة سكنية و81 مركبة للمستوطنين، بالإضافة لـ 4 مزارع و4 منشآت بنى تحتية.

وقد كشفت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء الماضي، النقاب عن إصابة 85 مستوطنًا وجنديًّا بجراح متفاوتة، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية لأكثر من 300 صاروخ باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية.

وقالت مصادر إسرائيلية: إن مجمل عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، منذ بدء الجولة الثانية من تبادل القصف، أي منذ الخامسة عصر الاثنين 12 نوفمبر وطوال ساعات ليل (الاثنين/ الثلاثاء)، قد بلغ 370 صاروخًا وقذيفة صاروخية، تمكنت منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي ما تسمى “القبة الحديدية” من اعتراض نحو 70 صاروخًا منها.

وفي مدينة عسقلان، قتل شخص، وأصيب 11 مستوطنًا بجراح، بعد أن أصابت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة عمارة سكنية ليلة (الاثنين/ الثلاثاء).

وكان قطاع غزة قد تعرض قطاع غزة مؤخرًا، لعدوان إسرائيلي كبير، حيث شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين وتدمير عدد من البنايات الكبيرة و4 منازل، وقصف مواقع للمقاومة، إضافة إلى تدمير مقر فضائية الأقصى، وذلك بعد ساعات من اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال على حدود خانيونس أدى لاستشهاد 7 من كتائب القسام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...