الأحد 05/مايو/2024

إصابات خلال قمع فعالية لزراعة الأشجار في عوريف

إصابات خلال قمع فعالية لزراعة الأشجار في عوريف

أصيب عشرة مواطنين بجراح خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم السبت، بعد قمع قوات الاحتلال فعالية لزراعة أشجار الزيتون في بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية لمراسلنا أن المواجهات أسفرت عن 7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 3 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة في الفخذ وصفت بالبالغة، وتم نقلها للمستشفى.

وقال رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة لمراسلنا إنّ المواجهات اندلعت عندما حاولت قوات الاحتلال منع فعالية لزراعة أشتال الزيتون بمنطقة المراح شرقي البلدة، والمهددة بالمصادرة.

وأوضح أن قوات الاحتلال تواجدت بكثافة في المنطقة قبل بدء الفعالية، وباشروا إطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز، لتفريق المشاركين، والذين تمكنوا من زراعة عدد من الأشتال بالقرب من المدرسة الثانوية.

وأكد أن الجنود استهدفوا بشكل مباشر المشاركين بالفعالية وكذلك طواقم الإسعاف والصحفيين، ما أدى إلى تضرر سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...