الأحد 05/مايو/2024

تظاهرات في الضفة الغربية تضامنًا مع غزة

تظاهرات في الضفة الغربية تضامنًا مع غزة

شارك عشرات المواطنين في الخليل، اليوم الثلاثاء، في اعتصام تضامني مع قطاع غزة؛ رفضا للعدوان “الإسرائيلي” المستمر منذ يومين.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من السياسيين والإعلاميين تجمعوا ظهر اليوم الثلاثاء في وقفة تضامنية مع غزة على ميدان ابن رشد، مطالبين بوقف العدوان عليها، ودعم المقاومة.

ورفع المشاركون يافطات تندد بقصف قناة الأقصى الفضائية، ورأوا فيه منعا للحقيقة والخبر من الاحتلال الصهيوني، ونددوا بعمليات القصف التي طالت الآمنين العزل في قطاع غزة، وطالبوا بفك الحصار عن غزة ودعمها.

وفي كلية العروب التقنية شمال الخليل شارك العشرات بوقفة في الجامعة؛ تضامنا مع المقاومة وغزة سرعان ما تطورت لمواجهات محدودة مع قوات الاحتلال، حيث خرج عدد من الطلبة إلى الشارع العام، ورشقوا قوات الاحتلال والبرج العسكري المقام على مدخل الكلية بالحجارة.

وفي السياق أقيمت صلاة الغائب على شهداء غزة في أكثر من مسجد في محافظة الخليل.

وأفاد مراسلنا أن صلاة الغائب أقيمت على الشهداء في مساجد الأنصار وحمزة والأتقياء والحسين والفوار الجديد وبيت أمر القديم، وهتف المصلون بعد الصلوات للمقاومة وغزة.

وفي رام الله، تظاهر مساء اليوم مئات المواطنين؛ تضامنا مع غزة الصادمة، وهتفوا لها بصوت عالٍ.

وهتف المتظاهرون ضد المفاوضات والتنسيق الأمني، وحيّوا كتائب القسام، وقائدها محمد الضيف مشددين على أن لا حل إلا بالبندقية.

كما هتف المتظاهرون “نتنياهو يا جبان وغزة ما تنهان”، وصدحوا بالتكبير وبالروح وبالدم نفديك يا غزة.

كما جرت في عدة مناطق أخرى في الضفة مسيرات تضامنية مع غزة.

واستشهد 14 مواطنا وأصيب 30 مواطناً آخرون، منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة مساء الأحد المنصرم.

ووفق سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي؛ فإنّ إجمالي الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدّت 150 غارة جوية، قصفت خلالها 80 مؤسسة منها مبانٍ حكومية وبنايات سكنية ومقرات مدنية ومؤسسات إعلامية وأراضٍ زراعية فضلًا عن مواقع المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...