الجمعة 03/مايو/2024

متابعة لحظة بلحظة.. العدوان الإسرائيلي يتواصل والمقاومة تتصدى

متابعة لحظة بلحظة.. العدوان الإسرائيلي يتواصل والمقاومة تتصدى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني تواليًا، في وقت تستمر المقاومة الفلسطينية في تأدية واجب الدفاع عن قطاع غزة بوسائلها المتوفرة التي أحسنت استخدامها عبر غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة.

وأدت الغارات الإسرائيلية المتفرقة منذ مساء أمس الاثنين، إلى ارتقاء 7 شهداء وإصابة 28 آخرين، في 150 غارة شنتها طائرات الاحتلال على 80 مؤسسة ومبنى في قطاع غزة، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

في الوقت ذاته تواصل المقاومة الفلسطينية تأدية دورها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني بإطلاق رشقات صاروخية تستهدف المنشآت والمقدرات العسكرية الإسرائيلية في منطقة “غلاف غزة” ومدينة عسقلان المحتلة.

“المركز الفلسطيني للإعلام” يتابع معكم آخر الأحداث والمستجدات لحظة بلحظة ابتداء من الساعة الثانية والنصف عصر اليوم الثلاثاء..

5:12 الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: جهود مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني والمقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.

5:03 قناة الجزيرة: اتفاق على وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و”إسرائيل” في غزة.

4:55 نتنياهو عبر تويتر: الكابينت أوعز للجيش بمواصلة عملياته في غزة حسب الضرورة.

4:50 إسماعيل هنية: في حال توقف الاحتلال عن عدوانه فيمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

4:50 إسماعيل هنية: لقد دافعت المقاومة عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي وشعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر.

4:40 وقفة حاشدة وسط رام الله رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعمًا للمقاومة.

4:33 صافرات الإنذار تدوي مجددًا في مستوطنات غلاف غزة.

4:30 يسرائيل هيوم: الكابينت يُقرر الاستمرار في ضرب حماس مع تجنب الحرب.

4:22 الناطق باسم “حماس” حازم قاسم: الالتفاف الشعبي الكامل حول المقاومة وخياراتها واحدة من عوامل قوة المقاومة وسبب رئيس في انتصاراتها في مواجهة العدوان الإسرائيلي.. هذا الشعب العظيم يستحق العيش بحرية وكرامة فوق أرضه.

4:18 استهداف منزل يعود لعائلة صيام في الشجاعية بطائرات الاستطلاع تمهيدا لاستهدافه بالطائرات الحربية

4:09 أشرف القدرة: استشهاد الشاب خالد أكرم يوسف معروف (29 عاماً) باستهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.

4:00 الاحتلال يستهدف مجموعة من المواطنين في منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة وأنباء عن وقوع إصابات.

3:55 فضائية القدس نقلاً عن مصادر خاصة في غرفة العملياتالمشتركة: بسب استمرار قصف العدو مازالت المقاومة في حالة رد وإن توقف العدو عن القصففلكل حدث حديث.

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...