الأحد 19/مايو/2024

طائرات إسرائيل تشن غارات مكثفة على القطاع

طائرات إسرائيل تشن غارات مكثفة على القطاع

شنت طائرات الاحتلال الحربية، في وقت متأخر من الليلة، سلسلة غارات مكثفة على مواقع للمقاومة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في حين واصلت المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال.

وأفاد مراسلو “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوي انفجارات ضخمة تسمع في أرجاء القطاع، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بمختلف أنواعها، وسط حالة من الهلع في صفوف الأطفال والآمنين لا سيما وأن القصف يجرى في ساعات الليل المتأخرة.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مبنىً مكونًا من أربعة طوابق في مدينة غزة، “ردًا على سلسلة الرشقات الصاروخية على غلاف غزة”.

وصرّح في بيان نشره صباح اليوم، بأن جيش الاحتلال استهدف قرابة الـ 80 هدفًا في قطاع غزة.

وواصلت طائرات الاحتلال طوال الليلة الماضية، شنّ سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إحدها استهدفت موقع القسام في رفح (جنوبي القطاع)، حيث أطلق عليه 22 صاروخًا.

وقال مراسلنا: إن طائرات الاحتلال قصفت موقع عسقلان والواحة والبحرية بعدد من الصواريخ شمال قطاع غزة.

كما قصفت طائرة أرضًا خالية قرب معبر كرم أبو سالم شرق رفح، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على موقع للمقاومة غرب دير البلح، ومحيط الميناء الجديد غرب خانيونس.

كما قال مراسلنا: إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت موقعا للمقاومة شمال القطاع، في حين استهدفت بطائرات الاستطلاع محيط ميناء غزة.

وفي الأثناء، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مراتٍ خمسًا على موقع “الجدار” التابع للمقاومة الفلسطينية، ما أدى لتضرر المشفى الإندونيسي القريب منه، وانقطاع التيار الكهربائي عن أبراج الشيخ زايد.

هذا وأغارت طائرات الاحتلال على موقع “قريش” جنوب مدينة غزة، بـ5 صواريخ على الأقل، وموقع “براق” وسط قطاع غزة بعدد من الصواريخ.

وفي هذه الأثناء قصفت طائرة حربية إسرائيلية بعدد من الصواريخ موقع البحرية في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية أرضًا زراعية شرق مدينة خانيونس.

وبعد مدّة من الهدوء الحذر، قصفت طائرات حربية موقعا لكتائب القسام شمال رفح بأكثر من 23 صاروخًا.

ويؤكد مراسلونا أن الغارات الإسرائيلية لم تسفر عن أي إصابات، إلا أنها أحدثت أضرارا كبيرة وحالة من الهلع في صفوف المدنيين.

وفي المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية قصفها مستوطنات الاحتلال بعدد كبير من الصواريخ، في حين دعت “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” المستوطنين لعدم التجمع، بسبب استمرار سقوط الصواريخ.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد قصفت مستوطنات “غلاف غزة”، مساء أمس الجمعة بـ10 صواريخ؛ ردًّا على مجزرة الاحتلال بحق المتظاهرين بمسيرة العودة والتي راح ضحيتها 5 شهداء.

وصباح السبت، قال ألموغ بوكير مراسل القناة 14: “أعلن قبل قليل في إسرائيل عن وقف إطلاق النار (إذا لم نتعرض للهجمات مرة أخرى). في غضون ساعات قليلة سنعرف الحقيقة”.

وتابع المراسل العسكري: “في 12 ساعة تم التبليغ عن 14 إنذار وأكثر من 30 صاروخ”.

وفي ذات السياق قال موفع حدشوت 24 إنه جرى إطلاق صواريخ من القطاع وتم سقوط من 1-2 من الصواريخ، وتم اعتراض صاروخين وهناك إصابات بالهلع، كما يوجد 15 إصابة بالهلع نتيجة إنطلاق صافرات الإنذار في منطقتي سديروت وشاعر هنيغيف.

وذكرت شبكة كان: “تم إجلاء ستة مصابين بجروح طفيفة إثر السقوط أثناء الهروب إلى المناطق المحمية، وتم نقل إحدى الإصابات الخطيرة إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان خلال الليل”.



null

null


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات