الجمعة 26/أبريل/2024

كاتدرائية إسبانية تحصل على ترخيص بعد 130 عاما من بدء البناء

كاتدرائية إسبانية تحصل على ترخيص بعد 130 عاما من بدء البناء

قال مجلس مدينة برشلونة ومدونة رسمية لكاتدرائية ساغرادا فاميليا إن الكاتدرائية الشاهقة ستحصل أخيرا على ترخيص بناء، وذلك بعد أكثر من 130 عاما من بدء أعمال البناء.

وبموجب اتفاق أعلن عنه يوم الخميس، ستدفع الكاتدرائية لسلطات المدينة 36 مليون يورو (41 مليون دولار) للمساعدة في تمويل نظام النقل العام في برشلونة، وإعادة تنظيم الشوارع المجاورة، بما يؤدي إلى إنهاء الخلاف حول قانونية المبنى.

ومن المقرر أن يكتمل بناء كاتدرائية ساغرادا فاميليا التي تعني “العائلة المقدسة” بالإسبانية في عام 2026، وهي الذكرى المئوية لوفاة جاودي.

وتوفي جاودي في عام 1926 بعد أن صدمه ترام حين لم يكن قد اكتمل سوى ربع المبنى، وظل العمل بطيئا ومتقطعا منذ ذلك الحين، وتسارعت وتيرة البناء في السنوات الأخيرة.

وما زالت الرافعات والسقالات تحيط بالأبراج المزخرفة للمبنى الأكثر شهرة للمهندس المعماري الإسباني أنطوني جاودي الذي يجذب نحو عشرين مليون زائر سنويا، في حين ركبت نوافذ الزجاج الملون في اللحظة الأخيرة قبل زيارة بابوية في عام 2010.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...