الأربعاء 01/مايو/2024

صحة غزة تطلق خدمة الإسعاف البحري

صحة غزة تطلق خدمة الإسعاف البحري

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، خدمة الإسعاف البحري، لتقديم الخدمات الطبية للجرحى الذين يصابون خلال مشاركتهم في المسيرات البحرية التي تنطلق من القطاع، باتجاه الحدود البحرية الشمالية التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، في بيان صحفي مساء اليوم: “تم إطلاق أول إسعاف بحري اليوم، وذلك ضمن جهود الوزارة في تقديم الإسعافات اللازمة للجرحى والمصابين، وتسهيل عملية نقلهم للمستشفيات”.

وأضاف: “هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتقديم خدمات الطوارئ، ولتأمين حياة المدنيين السلميين المشاركين في فعاليات المسيرات البحرية على بحر شمال قطاع غزة”.

وتطلق هيئة “الحراك الوطني لكسر الحصار”، مسيرة بحرية، يوم الاثنين من كل أسبوع، من شواطئ شمالي القطاع تجاه الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ضمن فعاليات مسيرة “العودة”؛ للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وانطلق عصر اليوم من قطاع غزة المسير البحري الـ11، باتجاه الحدود البحرية الشمالية للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 12 عامًا، بمشاركة أكثر من 20 قاربًا، على متنها عشرات الفلسطينيين.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النيران والغاز على المشاركين، ما أدى إلى إصابة 29 فردًا، منهم 11 بالرصاص الحي.

وسبق هذه المسيرة عشرة مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 أيار/مايو الماضي، من تنظيم الهيئة ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...