عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

اتحاد موظفي الأونروا بغزة يعلق الاعتصام 10 أيام

اتحاد موظفي الأونروا بغزة يعلق الاعتصام 10 أيام

أعلن اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة تعليق الاعتصام الذي يخوضه نحو ألف موظف، أصدرت الوكالة بحقهم قرارات فصل تعسفية نهاية يوليو الماضي.

وقال الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس إنّ تعليق الاعتصام يأتي لإفساح المجال من أجل الحوار التفاوضي الذي سيبدأ السبت. مُشيرًا إلى أنّ التعليق سيكون لـ10 أيام متتالية.

وشهدت الفترة الماضية خطوات تصعيدية من الاتحاد والموظفين، احتجاجًا على مماطلة وتجاهل إدارة الوكالة لمطالبهم، وأهمها: التراجع الفوري عن قرارات فصل نحو ألف موظف على بند الطوارئ في قطاع غزة، ووقف سياسة التقليصات التي تُمارسها الأونروا، في مقدّمتها التلويح بوقف العملية التعليمية، وكذلك المساعدات الغذائية، بذريعة الأزمة المالية.

وبدعوة من اتحاد الموظفين عمّ الإضراب الشامل مرافق الوكالة كافة، التعليمية والصحيّة والإدارية، ضمن الخطوات الاحتجاجية، لزيادة الضغط على إدارة الأونروا من أجل إيجاد حلول للخروج من الأزمة.

ونفّذ مئات الموظفين اعتصامًا أمام مقر رئاسة الوكالة بغزّة، نهاية يوليو، احتجاجًا على التقليصات وقرارات الفصل، استمرّ قرابة الشهر، قبل أن تُعلن إدارة الأونروا بدء الحوار مع اتحاد الموظفين، لكنّها انسحبت بعد عدّة أيام دون التوصل لحلول.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....