السبت 18/مايو/2024

عهد التميمي في حضرة ريـال مدريد وسط غضب إسرائيلي

عهد التميمي في حضرة ريـال مدريد وسط غضب إسرائيلي

هاجم مسؤولون “إسرائيليون” فريق ريال مدريد لاستقباله، الجمعة، المناضلة الفلسطينية عهد التميمي، في معقل الفريق “سانتياغو برنابيو”.

وتجري التميمي حاليا جولة أوروبية بعد الإفراج عنها بتاريخ 29 تموز الماضي، بعد قضائها حكما بسجون الاحتلال ثمانية أشهر، إثر لطمها ضابطا من الجيش خلال اقتحام قوات الاحتلال قريتَها “النبي صالح” شمال غرب رام الله، قبل اعتقالها بأيام.

واستقبلت التميمي من قبل “إيميليو بوتراغينيو” اللاعب السابق بالملكي، والمدير الحالي لقسم العلاقات الدولية بالنادي، والذي قدم لها قميص الفريق مطبوعا عليه اسمها بالإنجليزية مع رقم تسعة.

ونقلت هيئة البث “الإسرائيلية” عن المتحدث باسم الخارجية عمانويل نحشون -في تغريدة على حسابه على تويتر- إدانته لاستقبال التميمي بالنادي الإسباني، قائلا “من العار أن يستقبل ريال مخربة تحرض على العنف.. ذلك ليس من قيم الكرة”، وفق زعمه.

كما نقلت القناة العاشرة عن السفير الصهيوني في إسبانيا “دانييل كوتنر” قوله في تغريدة على تويتر إن “التميمي ليس مقاتلة من أجل السلام، والمؤسسات التي تستقبلها تعزز العنف بدل الحوار والتفاهم”، وفق زعمها.

وشارك السفير “الإسرائيلي” تغريدته مع الحساب الرسمي على تويتر لنادي ريال، وحساب الحزب الاشتراكي الإسباني الذي التقى عدد من أعضائه التميمي أيضا.

ومنعت سلطات الاحتلال التميمي وباقي أفراد أسرتها من السفر بداية الشهر الحالي، لكن حملة ضد القرار “الإسرائيلي” سمحت لها ووالدها الذي يرافقها بمغادرة الضفة.

المصدر: الجزيرة نت

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...