الإثنين 13/مايو/2024

اتحاد موظفي الأونروا بغزة يعلن العصيان الإداري

اتحاد موظفي الأونروا بغزة يعلن العصيان الإداري

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بغزة، اليوم الأحد، عن بدء العصيان الإداري في مؤسسات ومرافق الوكالة كافة في قطاع غزة.

وأوضح محمود حمدان، رئيس قطاع المعلمين في الاتحاد، في حديثٍ خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنّه ضمن سلسلة الفعاليات الرافضة لفصل 1000 موظف من الأونروا، بدأ الاتحاد بتطبيق العصيان الإداري وهو ما يعني “رفض التواصل مع إدارة الوكالة، بأي موضوع إداري، وقف ورشات العمل والدورات، وألا يتم الدوام بالمراكز الفرعية والبديلة مع إغلاق مكتب غزة الإقليمي”.

وأشار حمدان إلى أنّ خطوة “العصيان الإداري” اتخذها الاتحاد بعد استنفاد عدة خطوات كان أبرزها المسيرة الكبرى، والإضرابات المؤقتة، مبيناً أنّ هناك وسطاء تدخلوا من أجل إنهاء الأزمة.

وقال: “مطالبنا واضحة؛ وهي إعادة الموظفين المفصولين أو ترتيب أوضاعهم وفق الأولويات، ووفق الميزانية الجديدة، ما نرفضه مطلقا هو الفصل التام”.

وأعلن المسؤول في اتحاد موظفي “الأونروا” عن نية الاتحاد تنظيم إضراب جديد يومي الثلاثاء والأربعاء ما لم تستجب الوكالة للمطالب المطروحة.

وفي سياق آخر؛ أكّد حمدان أنّه لا عذّر لـ”الأونروا” بفصل أي موظف في ظل ما يتحدث عنه المفوض العام بأنّ هناك تمويلا، وأنّ نسبة العجز باتت أقل بكثير.

وقال:” على إدارة الأونروا أن تراجع نفسها وتعيد توزيع الموظفين على الوظائف بشكلٍ عادل، وأن تجد حلولا بناءة وواقعية، وأن تتراجع تماماً عن قرارات الفصل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....