الجمعة 10/مايو/2024

حملة اعتقالات صهيونية تطال 16 مواطنا بالضفة

حملة اعتقالات صهيونية تطال 16 مواطنا بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، حملة اعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية، طالت 16 مواطنا، تخللتها مداهمات وتفتيش للمنازل.

ففقي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شقيقين من بلدة عورتا جنوب شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عورتا، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشقيقين علي وذيب أسعد لولح.

يشار إلى أن للشقيقين (علي وذيب) شقيق ثالث معتقل منذ عامين، وهو هزاع لولح.

وفي شمال الضفة أيضا، وتحديدا في مدينة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد، بلدة عزون، واعتقلت مواطنين وفتشت عدة منازل.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة عزون وفتشوا عددا من المنازل، في الوقت الذي يستمر فيه إغلاق مدخل البلدة.

وأشارت إلى اعتقال الشاب عارف سليم وتفتيش منزل ذويه، إضافة إلى استجواب عدد كبير من المواطنين.

وفي مدينة قلقيلية أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس مالك داود، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوة صهيونية فجرا، شابا على إحدى النقاط العسكرية في مدينة الخليل.
 
وأكدت مصادر، لمراسلنا، أن الشاب فريد حميدان العويوي (30عاما)، أوقف وفتّش في إحدى النقاط العسكرية المنتشرة على مقربة من الحرم الإبراهيمي، قبل اعتقاله ونقله إلى مركز توقيف داخل مستوطنة “كريات أربع”.

إلى ذلك، قال جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا، بدعوى “ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية”.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وشابين من مدينة بيت لحم (جنوبًا)، ومواطنًا من قرية عناتا شمال شرقي القدس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات