الجمعة 26/أبريل/2024

المحررون المضربون يحمّلون وزير المالية مسؤولية قطع رواتبهم

المحررون المضربون يحمّلون وزير المالية مسؤولية قطع رواتبهم

حمّل الأسرى المحررون المضربون عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، وزير المالية شكري بشارة المسؤولية عن قطع رواتبهم وحرمان أطفالهم ونسائهم من حقوقهم.

وقال المحررون المعتصمون في رسالة وجّهوها للوزير وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنها، السبت: “سيادة الوزير، نعلمك أننا مضربون عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، ونعلمك أيضاً أن فراشنا ومنامنا بات على الطريق لليوم الرابع على التوالي”.

وتابعوا: “نعلمك أيضاً أن الدعاء على الظالم بات يتكرر كل يوم، ونعلمك أيضاً أننا حين نكتب مذكراتنا نخط اسمك من بين الذين تسببوا في وجع الأسير ومعاناته وجوعه وبكاء أطفاله وحسرة نسائه”.

وشدد المحررون المضربون، قائلين: “اعتصامنا اليوم المؤقت أمام وزارة المالية رسالة لك بأن مال السلطة هو مال عام ملك الشعب لا يحق لك ولأيٍّ كان حجبُه عن مواطن أعطاه القانون حقًّا في هذا المال. أنت اليوم تخالف القانون وتحاكم مقام شعب حين تقرر وقف مرتبات أسرى محررين وأسرى داخل السجون”.

وقالت الرسالة: “أحد عشر عاماً لم تأخذك أنت والسلم الإداري والمالي يد السلطة الفلسطينية إلى مساحة نصائح مع الحق..!”.

واختتم الأسرى رسالتهم: “لا مشكلة لدينا .. شكراً لك، ومع الشكر نحملك المسؤولية عن سلامة المضربين المعتصمين إلى لقاء تحت كرسي العدالة والقانون”.

ويعتصم عشرات الأسرى المحررين لليوم الرابع على التوالي أمام مقر وزارة المالية في رام الله، معلنين دخولهم بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى صرف رواتبهم التي منحت لهم بموجب القانون الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....