الأربعاء 08/مايو/2024

حماس: الاعتقالات السياسية بالضفة تعكس مدى انفصام السلطة عن الواقع

حماس: الاعتقالات السياسية بالضفة تعكس مدى انفصام السلطة عن الواقع

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استمرار السلطة الفلسطينية بالاعتقالات السياسية في مدن الضفة الغربية.

وقال القيادي بحماس عبد الرحمن شديد في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الاثنين: ندين استمرار السلطة وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية باعتقال الشرفاء من أبناء شعبنا على خلفية سياسية، والتي كان آخرها الليلة، حيث اعتقلت 11 مواطنا منهم محررون وقيادات وطنية ومجتمعية ودعاة، عادّين ذلك استهدافا للنسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وتابع أن ما أقدمت عليه السلطة من اعتقال جديد يعكس مدى انفصامها عن الواقع في الضفة المحتلة التي تحتاج إلى وحدة الصف الفلسطيني، في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، في الأقصى والخان الأحمر، والقرارات الأمريكية الأخيرة بوقف دعم مستشفيات القدس المحتلة، وفق قوله.

كما طالب السلطة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في سجونها، وخاصة أولئك المضربين عن الطعام، وتوجيه جهدها الأمني في حماية المواطنين وأملاكهم من العدوان الإسرائيلي اليومي في الضفة الغربية.

وختم شديد بقوله: “آن للسلطة أن تنسجم مع المطالب الوطنية بإغلاق ملف الاعتقال السياسي، والكف عن التعدي على المواطنين بحرمانهم من أبسط حقوقهم السياسية، وعملا بمقتضيات المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية وتحقيقا للمصلحة الوطنية العليا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات