السبت 04/مايو/2024

أبو عرار يطالب السلطة بخطوات رادعة لقرار الاحتلال هدم الخان الأحمر

أبو عرار يطالب السلطة بخطوات رادعة لقرار الاحتلال هدم الخان الأحمر

طالب النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار، السلطة باتخاذ إجراءات رادعة للاحتلال؛ رداً على قراره بهدم وتهجير سكان الخان الأحمر، مشدداً على أهمية أن “تعي” السلطة  خطورة القرار الإسرائيلي.
 
وحذر أبو عرار، في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، من أن الإجراءات الإسرائيلية ستكون أداة لخلق واقع جديد “يقضي قضاءً تامًّا على أي ذرة أمل للحل السياسي”.

ودعا السلطة إلى الوقوف بجانب أهل الخان الأحمر شرق القدس المحتلة؛ “لأن هدم الخان، مقدمة لعمليات هدم مضارب وقرى فلسطينية أخرى”.

ومن ناحية قانونية، أوضح النائب العربي أن قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية تهجير وترحيل أهل الخان الأحمر “منافٍ لكل الأعراف والقوانين الدولية، وهو ترسيخ للاحتلال”.

وأردف: “القرار يأتي لخلق واقع جديد من أجل تفريغ الأرض من أهلها لبناء مستوطنات يهودية لإحداث تواصل جغرافي بين القدس والمستوطنات الواقعة شرقيها”.

وقال: “إن المؤسسة القضائية في إسرائيل تنفذ أجندة الحكومة وترسخ الظلم والاحتلال، ونحن لا نعول على هذه المؤسسات التي لم تنصفنا يومًا، وخاصة في قضايا الأرض والمسكن التي هي أكثر خطورة وسخونة”.

ولفت طلب أبو عرار، النظر إلى أن تشكيلة القضاة التي تنافست عليها أوساط الحكومة الإسرائيلية، وخاصة البيت اليهودي، “هم من التيار اليميني الذي يرى في العرب تيارًا معاديًا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات