الإثنين 13/مايو/2024

مطالبات بدعم مناطق مهددة بالمصادرة في جنين

مطالبات بدعم مناطق مهددة بالمصادرة في جنين

طالب أهالي بلدتي يعبد وعرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية برفع مستويات الدعم للمنطقة المهددة بالمصادرة والمستهدفة من قوات الاحتلال والمستوطنين بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال جولة لوزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف للمنطقة التي شهدت انتهاكات شديدة في الفترة الأخيرة.

وأشار رئيس بلدية يعبد، سامر أبو بكر، إلى أن 20% من أراضي يعبد استولت عليها قوات الاحتلال والتي أقيم عليها خمس مستوطنات ومقاطع لجدار الفصل  العنصري.

وطالب أبو بكر  بالعمل على شق طرق واستصلاح الأراضي لدعم المزارعين وأصحاب الأراضي في تلك المنطقة، والعمل على تلبية احتياجاتهم كافة لكي يتمكنوا من التصدي للغول الاستيطاني.

وفي عرابة، طالب نائب رئيس البلدية فراس الحاج بدعم أصحاب الأراضي المحاذية لمستوطنة مابو دوتان المقامة والمتاخمة لأراضيهم.

وأشار إلى أن المستوطنين اقتلعوا قبل أسبوعين ودمروا ما يزيد عن 200 شجرة زيتون تعود للمواطنين مصطفى عبيد، ونظمي دهيدي.

وأضاف: “كما صادرت سلطات الاحتلال 400 دونم وقامت بوضع شيك من أصل 1000 دونم من أراضي الدولة محاذية للمستوطنة، وتتذرع سلطات الاحتلال بأنها أملاك حكومية.

وبدروه قال الوزير عساف إن دعم المناطق التي تقع على تماس مباشر مع المستوطنين يجب أن يكون أولوية، ورفع مستويات البرامج التي تستهدفهم لتعزيز صمودهم في أرضهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....